أخبار الساحة

غانم سايس يهدي وولفرهامبتون فوزا ثمينا

قاد الدولي المغربي غانم سايس فريقه وولفرهامبتون إلى تحقيق فوز ثمين على مضيفه برايتون بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الأربعاء، برسم الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز .
وتقمص عميد أسود الأطلس دور الهداف في المباراة، عقب تسجيله هدف وولفرهامبتون الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعد أن انبرى لتمريرة داخل مربع العمليات بتسديدة زاحفة مركزة غالطت حارس برايتون .
وارتفع رصيد وولفرهامبتون، الذي حقق فوزه الأول في البطولة منذ شهر تقريبا، إلى 24 نقطة في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد برايتون عند 20 نقطة في الرتبة 13.

العربي يسجل هاتريك ويمنح أولمبياكوس فوزا جديدا

سجل الدولي المغربي يوسف العربي ثلاثية جديدة، قاد بها مساء أول أمس الأربعاء فريقه أولمبياكوس اليوناني، إلى فوز بين على مضيفه أتروميتوس، برسم الدورة 14 من الدوري اليوناني الممتاز.
وافتتح اللاعب العربي حصة التهديف في الدقيقة 36 من المباراة من نقطة الجزاء، قبل أن يسجل الثنائية في الدقيقة 50، ويكمل ثلاثيته في الدقيقة 62 من ضربة جزاء أيضا.
وبهذا الانتصار رفع أولمبياكوس رصيده إلى 38 نقطة، تضعه في الرتبة الأولى بدوري السوبر اليوناني، في المقابل تجمد رصيد اتروميتوس عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

الدحيل القطري يكرم بنعطية

قامت إدارةُ نادي الدحيل بتكريم اللاعب السابق للفريق، عميد المنتخب الوطني المغربي سابقا مهدي بنعطية، الذي أعلن اعتزاله اللعب نهائيا قبل بضعة أيام، واضعا حدا لمسيرته الكروية، التي تعدت 15 سنة.
واستقبل نائب رئيس النادي، خليفة خميس السليطي، بنعطية في مقر النادي مهديا إياه تذكارا يحمل شعار واسم فريق الدحيل، اعترافا وتقديرا للتجربة التي خاضها اللاعب مع النادي.
وكان بنعطية قد خاض تجربة احترافية جيدة مع الدحيل، توج خلالها بعدة ألقاب.
يشار إلى أنّ بنعطية لعب مع الدحيل موسما ونصف، قبل أن ينتقل في الميركاتو الصيفي الماضي إلى فاتح كاراجومروك التركي، في صفقة انتقال حر، ثم إعلانه الاعتزال في الشهر الجاري.

 ياجور يدعم نهضة الزمامرة

عزز فريق نهضة الزمامرة، الممارس ضمن بطولة القسم الوطني الثاني، صفوفه باللاعب الدولي المغربي سابقا محسن ياجور، بموجب عقد يمتد لنهاية الموسم الجاري.واختار ياجور قضاء فترة راحة، بعد إنهاء علاقته بناديه السابق نهضة بركان، رغم أنه توصل بعدة عروض، قبل أن يقرر مع فتح سوق الانتقالات الشتوية العودة إلى الملاعب الوطنية، عبر بوابة الممثل الثاني لكرة القدم الدكالية.
ويراهن نهضة الزمامرة على خبرة ياجور وحسه التهديفي لمساعدته في مساعيه نحو تحقيق الصعود على الدوري الاحترافي، الذي غادره خلال نهاية الموسم الماضي، حيث يحتل حاليا في بطولة الدرجة الثانية الرتبة الرابعة برصيد 20 نقطة.

الفيفا تتدخل للحد من جشع وكلاء اللاعبين

يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، نحو فرض قانون جديد على عمولات وكلاء اللاعبين في الصفقات التي تعقد بين الأندية.
ووفقا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن القانون الجديد لعمولات الوكلاء، قد يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يوليوز 2022، لمنع الوكلاء أو المحامين أو أفراد الأسرة أو أي شخص يعمل كممثل للاعبين، من تحصيل أموال مبالغ فيها خلال الصفقات.
وأشارت إلى أن الـ»فيفا» سيعمل كوسيط بين الأندية والوكلاء، بحيث تدفع الأندية قيمة العمولة للاتحاد الدولي الذي سينقلها إلى ممثلي اللاعبين.
وأوضحت أن الوكيل سيكون أمام خيارين، إما أن يحصل على عمولة تبلغ 3 في المائة من راتب اللاعب، بالإضافة إلى 3 في المائة من النادي المشتري، أو سيحصل على 10 في المائة من قيمة الصفقة من النادي البائع.


بتاريخ : 17/12/2021