أخبار الساحة

في مباراة الدفاع الحسني والوداد البيضاوي
الركراكي : إجمالا الوداد اغترت بالمديح
ومدرب الدفاع المساعد يؤكد أن التحضير لمباراة الوداد تم بشكل عادي

أكد الركراكي مدرب الوداد،أن هزيمة فريقه أمام الدفاع الحسني الجديدي كانت «مستحقة»، لافتا الانتباه بأن الخسارة كانت أمرا «منتظرا» بعد 12 جولة لم يتذوق فيها الفريق الأحمر طعم الهزيمة.
وقال الركراكي في تصريحات صحفية: «منكدبوش على راسنا، الجديدة تقاتلو وحنا ماجيناش. خسرنا الشوط الأول، يمكن أن المديح الذي تلقيناه أثر علينا لكنه يبقى أمرا جيدا».
وأضاف: «كنا نعلم أننا سننهزم في وقت ما، لكننا لم نرد الخسارة اليوم والهزيمة تبقى مستحقة. عملنا كل شيء للعودة في النتيجة، ولن أكذب عليكم، حتى التعادل كان بمثابة الهزيمة».
واختتم: «علينا الآن العودة للعمل من أجل القيام بردة فعل يوم الجمعة المقبل أمام مولودية وجدة».
من جهته، أكد السعيد بهلول الذي قاد الدفاع الحسني الجديدي في غياب بنشيخة العالق بفرنسا،أن التحضير تم بشكل عادي كسائر المباريات إلا أن لاعبي الفريق دائما يقدمون أوراق اعتمادهم بشكل جيد في مباريات الديربي الجهوي وخاصة أمام فرق الدارالبيضاء.
وأضاف أن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام الوداد ولا تقبل القسمة في نفس الآن واختتم أن الفريق يحضر لباقي المباريات بشكل طبيعي في انتظار عودة المدرب عبدالحق بنشيخة.
يشار إلى أنه وبفوزه، عاد الدفاع الحسني الجديدي لسكة الانتصارات بعد غياب دام لست جولات، رافعا رصيده للنقطة الـ20 في المركز الرابع من خمسة انتصارات ومثلها من التعادلات مقابل ثلاث هزائم.

المدرب المساعد لأولمبيك خريبكة يؤكد أن التعادل أمام المغرب الفاسي كان إيجابيا

أكد عبد الصمد وراد، المدرب المساعد لأولمبيك خريبكة،في تصريحاته بعد نهاية المباراة التي جمعت يوم الأحد فريقه الخريبكي بالمغرب الفاسي وانتهت بالتعادل بدون أهداف، أن فريقه كان عازما على تحقيق الفوز وتأكيد التفوق الأخير بأكادير ووضع حد للنتائج غير المرضية بالميدان رغم قوة «الماص» الذي يضم ترسانة بشرية مهمة.
وأضاف وراد أنه قام بدراسة نقاط قوة وضعف «الماص» واشتغل عليها من أجل تحقيق الفوز الثاني على التوالي قبل أن تتبعثر أوراقه بالطرد المفاجئ للاعبه في بداية الشوط الثاني لكنه أشاد بمجهود وعطاء لاعبيه.
من جهته، اشتكى عبد الحي بنسلطان، مدرب المغرب الفاسي، من توقف البطولة ما أثر على فريقه الذي تكسر إيقاعه وكأنه انطلق في بداية موسم جديد مقارنة بالمستوى الجيد الذي كان عليه خلال المباريات الماضية .

هزيمة المنتخب المغربي لكرة اليد أمام نظيره المصري ب28 مقابل 40

انهزم المنتخب المغربي لكرة اليد أمام نظيره المصري في المباراة الثانية له في بطولة السعودية الدولية الودية لكرة اليد للرجال، التي أقيمت مساء أول أمس الأحد بالقطيف، بحصة 28 هدفا مقابل 40 .
وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بفوز المنتخب المصري بنتيجة (18-13).وكان المنتخب المغربي قد خسر في مباراته الأولى التي جمعته يوم الجمعة الأخيربمنتخب السعودية بحصة 21 هدفا مقابل 35.
وتصدر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد هذه البطولة بعد فوزه مساء أول أمس على المنتخب البحريني بنتيجة (25-24) في اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.
وتختتم منافسات البطولة يومه الثلاثاء حيث يلتقي منتخب المغرب نظيره البحريني في اللقاء الأول، فيما يلعب المنتخب السعودي أمام المنتخب المصري لتحديد البطل في اللقاء الأخير للبطولة.


الكاتب : مصطفى الناسي / حسن صموتي

  

بتاريخ : 21/12/2021