أخبار الساحة

نهضة الزمامرة يقيل إدريس السويط ويعوضه بمحمد سهيل مدربا جديدا للفريق

عجلت الهزيمة الأخيرة التي تلقاها فريق نهضة الزمامرة خارج قواعده أمام المغرب التطواني بهدفين لصفر برسم الدورة 13 ، برحيل المدرب إدريس السويط.
وقد تم تعويضه بالمدرب محمد سهيل الذي تعاقد معه الفريق مؤخرا كمشرف عام، كقنطرة صغيرة من أجل العبور إلى تدريب الفريق الأول، مع العلم أن نفس التجربة قطعها زميله المدرب خالد فوهامي خلال الموسم الماضي، الذي تم تعيينه في البداية مديرا تقنيا قبل أن يتم تعيينه مدربا رسميا للفريق الأول، لكن تجربته كانت قصيرة مع الفريق بسبب النتائج السلبية، وتم الاستغناء عن خدماته بعد قضاءه ثلاثة أشهر فقط.
في هذا الإطار، تم تقديم المدرب محمد سهيل الذي تم التعاقد معه لمدة موسم ونصف للاعبين، مساء أول أمس الاثنين بقاعة الاجتماعات بملعب أحمد شكري بحضور رئيس الفريق نبيل بلخدير والمدير الإداري أحمد منشور،كما تم أيضا تقديم المهاجم محسن ياجور الذي تعاقد معه الفريق مؤخرا لمدة ستة أشهر.
للإشارة، فلقد أجرى المدرب المقال إدريس السويط 13 مباراة مع الفريق الأول، انتصر في خمسة وتعادل في خمسة وانهزم في ثلاثة، ويحتل الرتبة السادسة ب 20 نقطة بفارق 06 نقط على المتصدر الإتحاد الرياضي التوركي.

المحجوب السالمي يفوز بالبطولة الجهوية لسباقات الدراجات لكلميم وادنون في فئة أقل من 23 سنة

فاز المتسابق المحجوب السالمي، من جمعية قوافل الصحراء للدراجات، بالبطولة الجهوية في فئة أقل من 23 سنة، التي نظمتها عصبة جهة كلميم واد نون، يوم الأحد الأخير، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات. وعاد لقب فئة الشبان لحاتم الزيداني من جمعية قوافل الصحراء، في حين نالت لقب الإناث فاطمة الزهراء خافي المنتمية لجمعية باب الصحراء لسباق الدراجات.
وجرت مختلف السباقات المبرمجة، في أجواء احتفالية ورياضية، بمدار مغلق بشاطئ الوطية، وفي احترام تام للتدابير الاحترازية المتخذة ضد وباء كوفيد 19 المستجد والنسخ المتحورة.

إصابة مروان سعدان لاعب المنتخب الوطني الرديف بداء كورونا

أعلن نادي الفتح السعودي، أول أمس الاثنين، عن إصابة لاعبه المغربي مروان سعدان بفيروس كورونا وغيابه عن مواجهة فريق الاتحاد في دور الستة عشر لبطولة كأس الملك.
وأكد نادي الفتح في حسابه على «توتير» إصابة مدافعه المغربي مروان سعدان بفيروس كورونا بعد أن أثبتت الفحوصات الدورية ذلك. ويلعب سعدان للفتح منذ سنتين وقد مدد له الفريق في أكتوبر الماضي حتى عام 2023.
كما أعلن النصر عن إصابة ثنائي خط الدفاع علي لاغامي ونايف الماس بفيروس كورونا، موضحا أن الفحوصات الدورية التي يجريها الفريق بعد أي مباراة للفريق الكروي الأول، أثبتت إصابة الثنائي وسلامة بقية أفراد الفريق وطواقمه الفنية والإدارية.
وتجدر الإشارة إلى أن نادي الهلال أعلن قبل عدة أيام تأجيل تدريباته لمدة 24 ساعة لوجود حالة اشتباه، حيث أثبتت الفحوصات إصابة محمد البريك بكورونا قبل تماثله للشفاء وانضمامه للتدريبات لاحقا .


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 22/12/2021