أخبار الساحة

عادل زوراق حكما لمباراة بيراميذز والصفاقسي

عينت لجنة التحكيم، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة بيراميدز المصري والصفاقسي التونسي، عن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.
وسيقود هذه المواجهة، المقررة يوم الأحد 27 فبراير الجاري، الحكم الدولي المغربي عادل زوراق، بمساعدة زكريا برنسي، وعبد الصمد أبو رتيني، وكريم صبري حكما رابعا.
ويراقب المباراة محمد مؤمن علي، من جيبوتي، والمنسق العام الغاني، أليسكاندر أسانتي، وأندي كوامي، المنسق الأمني للقاء من ليبيريا، والمصري الدكتور محمد سلطان لمتابعة تطبيق التدابير الخاصة بفيروس كورونا.

أياكس يسوي خلافه مع عائلة نوري بتعويض سخي

قال أياكس، أول أمس الاثنين، إنه سيدفع 7.85 مليون يورو، لعائلة لاعبه السابق عبد الحق نوري، الذي عانى من أضرار جسيمة بالمخ، بعد تعرضه لأزمة قلبية في الملعب عام 2017.
وخاض لاعب الوسط نوري أول مباراة مع الفريق الأول لأياكس بموسم 2016 – 2017، قبل انتهاء مسيرته قبل الأوان عقب أزمة قلبية في مباراة ودية في النمسا أمام فيردر بريمن، استعداداً للموسم الجديد.
ورغم إفاقته في الملعب ونقله بطائرة إلى المستشفى، عانى من أضرار دائمة وخطيرة في المخ.
وأقر أياكس في وقت لاحق بأن العناية الطبية في الملعب، لم تكن كافية واعترف بمسؤوليته عن العواقب.
وقال أياكس إنه توصل لاتفاق مع عائلة نوري وأتم الإجراءات أمام محكمة التحكيم الرياضية بعد تسوية ودية.
وألغى أياكس، الذي واصل دفع مستحقات نوري بعد الحادث، عقده رسمياً في مارس 2020.

الدورة الثانية للدوري الدولي للمواهب الصاعدة بأكادير

ع. البعمراني

عقدت جمعية بنشتيوي لحراس المرمى، مساء الجمعة الأخير، بأحد فنادق مدينة أگادير، ندوة صحفية لتسليط الضوء على الدورة الثانية من الدوري الدولي للمواهب الصاعدة، الذي ستجري فعالياته في ملاحق مركب أدرار الكبير بأگادير يومي 26 و27 من الشهر الجاري، والذي سيعرف مشاركة 10 أندية من داخل وخارج الوطن. ويتعلق الأمر بناديي كابينتلي ف. س. من إيرلندا، ونادي راسينغ ستراسبورغ من فرنسا، بالإضافة إلى خمسة أندية وطنية، هي الرجاء والوداد البيضاويين، حسنية أ كادير، اتحاد بنسرگاو وأولمبيك الدشيرة، بالإضافة إلى ثلاثة منتخبات للصغار تمثل عصب مراكش – آسفي، والشاوية – دكالة وسوس – ماسة.
ونشير إلى أن لقب هذا الدوري قد عرف في نسخته الأولى فوز صغار حسنية أگادير على فريق صغار أكاديمية محمد السادس الذي يغيب عن هذه الدورة.

تنظيم دوري المرحوم محمد العمراني

ينظم طلبة سلك الماستر شعبة التدريب الرياضي ذي المستوى العالي بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، بشراكة مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، دوريا في كرة القدم تكريما لروح الفقيد المرحوم محمد العمراني، الذي وافته المنية مؤخرا. وذلك يوم الخميس 24 فبراير 2022 بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد.
وتندرج هذه المبادرة في سياق تخليد ذكرى شخصية محمد العمراني، لما راكمه من تجارب وتقلده لمناصب سامية في تدبير الشأن الرياضي، حيث سبق له أن شغل منصب مدير المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة ثم مديرا للرياضات بوزارة الشباب والرياضة في عهد الوزير السابق عبد اللطيف السملالي، قبل أن يشتغل لسنوات في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفي اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.
وصدر للمرحوم كتاب، عبارة عن سيرة ذاتية « محمد العمراني التادلاوي، سنوات من الشغف والمعاناة»، ضمنها العديد من الحقائق والخبايا لمسار يفوق الأربعين سنة في تدبير الشأن الرياضي بالمغرب.


بتاريخ : 23/02/2022