أخبار الساحة

حاريث أحسن لاعب في مباراة مارسيليا وسبورتينغ

حصل الدولي المغربي أمين حاريث على جائزة أفضل لاعب في مباراة أولمبيك مارسيليا الفرنسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.
وتألق حاريث بشكل كبير رفقة مارسيليا، وكان أحد صناع الانتصار العريض للفريق الفرنسي، الذي فاز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وسجل اللاعب المغربي الهدف الثاني لفريقه من ضربة رأسية جميلة في الدقيقة 16 من الجولة الثانية، فيما أعطى تمريرة حاسمة، ليحصل بذلك على أعلى تنقيط 8,4 حسب مؤشر صوفا سكور العالمي.
وأنعش مارسيليا آماله في التأهل إلى الدور الموالي، بعدما رفع رصيده إلى ثلاث نقط، بفارق ثلاث نقط عن صاحب الرتبة الأولى، ونقطة واحدة عن الثنائي أنتراخت فرانكفورت الألماني وتوتنهام الانجليزي، المتواجدين معا في الرتبة الثانية.

المنتخب الأولمبي يستهل أمم إفريقيا للمحليين بمواجهة السودان

أعلنت لجنة البرمجة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن جدول مباريات مسابقة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة بالجزائر مطلع سنة 2023، بمشاركة المنتخب الوطني الأولمبي.
وستستهل المجموعة الوطنية حضورها القاري بمواجهة المنتخب السوداني، يوم 15 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا، بينما ستجري مواجهتها الثانية أمام مدغشقر في نفس التوقيت من يوم 19 يناير المقبل، في حين ستنازل غانا يوم 23 يناير من نفس السنة، بداية من الساعة الثامنة مساء.
وكانت القرعة هذه البطولة قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السودان، مدغشقر وغانا.
وتقام بطولة كأس إفريقيا للاعبين بالجزائر، خلال الفترة المتراوحة ما بين 13 يناير و04 فبراير من سنة 2023، بمشاركة 18 منتخبا.

ثلاثة دراجين مغاربة ينافسون على البطولة العربية

تشارك ثلاثة عناصر من الفريق الوطني للدراجات في منافسات البطولة العربية 11 للمضمار، التي ستقام في الفترة ما بين 5 و 10 أكتوبر الجاري، على المضمار الدولي لملعب القاهرة.
ويتشكل الفريق الوطني من بطلي إفريقيا في سباقات المضمار في دورة أبوجا ( 17 – 14 يوليوز 2022 )، رجاء شاكر من جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة، وأشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي، ومحمد نجيب صنبولي من جمعية دراجات أبطال آسفي، فيما يتولى تأطيرهم المدرب مصطفى العمال.
يذكر أن المنتخب المغربي كان قد حصد خلال دورة أبوجا 15 ميدالية، منها 5 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات، لتضمن الدراجة المغربية بالتالي تأهلها، لأول مرة، لبطولة العالم لسباقات المضمار، التي ستقام في الحلبة الوطنية لـ « سان كوينتين أون إيفلين» بضواحي العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر الجاري.
وتشارك في منافسات البطولة العربية لدراجات المضمار بالإضافة إلى المغرب ومصر (البلد المنظم) منتخبات كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والجزائر وسلطنة عمان والعراق والسودان.

منتخب الجيدو يراهن على إنهاء بطولة العالم ضمن السبعة الأوائل

قال المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للجيدو، عبد الله كايدي، إن احتلال أحد المراكز السبعة الأولى في بطولة العالم، المقررة من 6 إلى 13 أكتوبر الجاري بمدينة طشقند بأوزبكستان، يعد من أولى أهداف المشاركة المغربية.
وأضاف كايدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن بطولة العالم تشكل فرصة كبيرة وحافزا للأبطال المشاركين لبذل المزيد من الجهد للتمركز ضمن السبعة الأوائل في الترتيب، وبالتالي قطع شوط كبير نحو الظفر بمقعد في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وقال إن المشاركة في بطولة إفريقيا، التي احتضنتها الجزائر وحصل المغرب خلالها على 7 ميداليات (1 ذهبية و2 فضية و4 برونزية)، كانت أولى الاختبارات الحقيقية للأبطال المغاربة والبوابة نحو مونديال طشقند، فضلا عن كونها مقياسا لمدى جاهزيتهم للاستحقاقات الموالية، والتي كانت دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022) ودورة الألعاب الإسلامية (قونية 2022).


بتاريخ : 06/10/2022