أخبار الساحة

الشرعي يخلف عموتة على رأس المنتخب الأولمبي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الجمعة، تعيين عصام الشرعي مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، وذلك لخوض الاستحقاقات المقبلة.
وذكرت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن الشرعي سيقود المنتخب الوطني في منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستجرى أطوارها بداية السنة المقبلة بالجزائر.
كما سيقود المدرب الجديد، يضيف المصدر، المنتخب المغربي في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة التي سيحتضنها المغرب شهر يونيو المقبل والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024 «.
وتنحدر أصول عصام الشرعي، المزداد ببلجيكا سنة 1982، من العيون الشرقية، حيث لعب في بداية مشواره الرياضي لمجموعة من الأندية البلجيكية، قبل أن يلج عالم التدريب. فقد بدأ مسيرته الاحترافية كلاعب في خط الهجوم رفقة العديد من الفرق البلجيكية.
وبدأ الشرعي مساره التدريبي مع نادي بيرشوت كمساعد مدرب، وبعد ذلك انتقل ليشغل المنصب ذاته، رفقة نادي سان تروند منذ سنة 2018، قبل أن تمنحه الجامعة شرف تدريب المنتخب الأولمبي، بتوصية من المدير التقني الوطني، البلجيكي كريس فان بويفيلد.

منتخب الفتيان يقترب
من بطولة أمم إفريقيا

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أقل من 17 سنة على نظيره الليبي بهدف واحد، في مباراة اليوم الثاني من بطولة اتحاد شمال إفريقيا لهذه الفئة، والتي جرت يوم الجمعة بملعب 5 يوليوز 1962 بالجزائر.
وكان الهدف الوحيد في المباراة من توقيع آدم أشتر.
وتم خلال المباراة طرد لاعبين ليبيين هما مروان زكوزي في الدقيقة 86 وصائب حميد في الوقت بدل الضائع.
وبفضل هذا الفوز، وهو الثاني بعد الذي حققه على نظيره التونسي الثلاثاء الماضي، يحتل المنتخب المغربي المركز الأول في الترتيب برصيد 6 نقاط، معززا حظوظه لحجز التذكرة المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المقررة بالجزائر في الفترة ما بين 8 و30 أبريل 2023.
وسيضرب المنتخب المغربي مساء يومه الاثنين موعدا مع المنتخب المصري، الفائز يوم الجمعة على نظيرة التونسي بنتيجة 1 – 3.
وتكفي العناصر الوطنية نتيجة التعادل لتأمين التأهل إلى دورة الجزائر، لكن أبناء المدرب سعيد شيبا مدعوون إلى التعامل مع الفراعنة بكثير من الاحتياط، لتفادي أي مفاجأة يمكن أن تعصف بالحلم.

منتخب التايكوندو ينافس على بطولة العالم بالمكسيك

انعقد يوم الخميس 10 نونبر الجاري بالمعهد الملكي لتكوين الأطر بسلا، مقر المعسكر الإعدادي للفريق الوطني للتايكوندو ، المشارك في بطولة العالم للكبار والكبيرات بالمكسيك، المقررة خلال الفترة الممتدة مابين 11 و 21 نونبر 2022، اجتماع ضم رئيس الجامعة وأعضاء المكتب المديري والمدير التقني الوطني، عبر فيه رئيس الجامعة، باسم كافة أعضاء المكتب والعصب الجهوية والجمعيات، عن اعتزازه بالمستوى العام والروح المعنوية العالية التي تتسم بها العناصر الوطنية، الذين حققوا عدة إنجازات هامة، سواء على المستوى القاري أو الدولي، الشيء الذي جعل عدة أفراد من المنتخب الوطني ضمن المراتب المتقدمة عالميا في التصنيف المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للتايكوندو.
وبالمناسبة تم توزيع المنح المالية الخاصة بالأبطال المتوجين في بطولة إفريقيا للأمم المنظمة برواندا شهر يوليوز 2022. تجدر الإشارة أن المنتخب الوطني للتايكوندو المشارك في بطولة العالم بالمكسيك غادر أرض الوطن يوم الجمعة 11 نونبر 2022، متوجها نحو مدينة غوادا لاخارا المكسيكية، ملتحقا ببقية العناصر الوطنية المقيمة بالديار الفرنسية. ويتكون الوفد المشارك من أوهادي رباب، أميمة البوشتي، ندى العرج، صفية صالح ، سكينة الصاحب، فاطمة الزهراء أبوفارس، حمزة الحشام، عمر الكحل، فيصل السعيدي، وصفي عبد الباسط، سفيان العصبي وباسل أيوب.
ويشرف على تأطير الأبطال المغاربة المدربين بدر سماعيلي وعلي أمسناو ودافيد سيكوت، فيما يرأس الوفد المغربي سعيد بوخريص.


بتاريخ : 14/11/2022