أخبار الساحة

جامعة الكرة الطائرة تستغني عن المدير التقني الوطني

سعيد العلوي

يبدو أن جامعة الكرة الطائرة فطنت أخيرا إلى مكمن الخلل، الذي أصبحت عليه المنتخبات الوطنية، منذ إسناد مهمة الإدارة التقنية إلى حسن الإدريسي، والذي أصبحت فترة عمله محط انتقادات كبيرة، في ظل توالي إخفاقات المنتخبات الوطنية، وعدم قدرة الإدارة التقنية الوطنية على إيجاد الحلول لتحسين المستوى.
استغناء الجامعة عن المدير التقني الوطني الحالي جاء بطريقة ضمنية عندما فتحت الجامعة، عبر منصتها الإلكترونية، باب الترشيح لهذا المنصب واضعة مجموعة من الشروط يجب توفرها في المدير التقني الوطني الجديد، مع وضع أهداف لمهمته، حيث ستعمل لجنة من داخل الجامعة على دراسة الطلبات واختيار مدير تقني جديد للمنتخبات الوطنية.

 

فتح باب الترشيح لرئاسة الجمعية المغربية للصحافة الرياضية

تعلن الجمعية المغربية للصحافة الرياضية لكافة وسائل الإعلام المنخرطة بالجمعية، عن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمعية، في وجه الإعلاميين الرياضيين المهنيين والمنخرطين داخل الجمعية.
وحسب بلاغ للجمعية، فإن كل زميل راغب في ترشيح نفسه لمنصب الرئيس، يتعين عليه أن يحرر طلبا خطيا موجها للكتابة العامة للجمعية، مرفوقا بصورة من بطاقة التعريف الوطنية، وصورة للبطاقة المهنية الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة لسنة 2022، وصورة من بطاقة الجمعية المغربية للصحافة الرياضية (2022 – 2023)، إضافة إلى جرد لسيرته الذاتية.
ويرسل ملف الترشيح إلى مقر الجمعية الكائن بـ 42 مكرر، شارع مدغشقر الرباط.
وسيكون منتصف يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022، آخر أجل لتلقي طلبات الترشيح بالبريد المضمون.
يذكر أن الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ستعقد جمعها العام الانتخابي يوم الجمعة 6 يناير 2023 بالرباط.

نادي تنس مكناس يعقد جمعين عامين

يخبر المكتب المسير لنادي تنس مكناس كافة المنخرطين أنه سيعقد الجمع العام برسم المواسم الرياضية 2019 – 2020 و 2020 – 2021 و2021 – 2022، كما سيعقد جمعا عاما استثنائيا وذلك يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022 في الساعة السادسة مساء بمقر النادي.
ويتضمن جدول عمال الجمع :
كلمة الرئيس؛ تلاوة التقارير الأدبية؛ تلاوة التقارير المالية؛ مناقشة التقارير والمصادقة عليها؛ مختلفات؛ انتخاب مكتب مسير جديد.
ويعتبر هذا الإعلان بمثابة دعوة لكافة المنخرطات والمنخرطين.

تسع ميداليات للمغرب بالدوري الدولي للكيك بوكسينغ بإسبانيا

أحرز المغرب تسع ميداليات (4 ذهبية و4 فضية و1 برونزية) خلال الدوري الدولي المفتوح للكيك بوكسينغ، الذي احتضنته مدينة بينيدورم الإسبانية مابين فاتح ورابع دجنبر الجاري.
وعادت الميداليات الذهبية الأربعة لكل من رميساء بوعرورو في صنف اللاوكيك لأقل من 56 كلغ للكبيرات وهشام الطلحاوي في صنف اللاوكيك لأقل من 67 كلغ للكبار، وعمران فهمي في صنف الكيك لايت لأقل من 57 كلغ للفتيان، ثم أيوب قاريب في صنف الكايوان لأقل من 91 كلغ للشبان.
أما الميداليات الفضية الأربعة فقد فاز بها كل من معتصم فهمي في صنف الكيك لايت لأقل من 47 كلغ للفتيان، وأمين أعزوزوت في صنف الكيك لايت لأقل من 63,5 كلغ للشبان، ثم الحسين آيت تاهدوت، الذي حقق ميداليتين فضيتين على التوالي في وزن أقل من 84 كلغ لفئة الكبار، حيث كانت ميداليته الفضية الأولى في اللايت كونتاكت، فيما أحرز الثانية في الكيك لايت.
ونال الميدالية البرونزية بلال الماجدي في اللاوكيك لأقل من 60 كلغ للشبان.
يذكر أن اللاعبين المغاربة كانوا مؤطرين خلال هذه التظاهرة الرياضية الدولية من قبل الأطر الوطنية يونس فهمي وعزيز الخياطي ومحمد الأعرج والحسين آيت تاهدوت.


بتاريخ : 07/12/2022