أخبار الساحة

نادي تولوز الفرنسي يدين الاتهامات الباطلة التي طالت زكرياء أبو خلال

أدان نادي تولوز الفرنسي الاتهامات «الباطلة والمهينة» الواردة في مقال نشر في أحد المواقع الإلكترونية، والتي طالت لاعبها الدولي، المغربي زكرياء أبو خلال.
وكتب النادي الفرنسي، في تغريدة على تويتر، أن «نادي تولوز لكرة القدم يدين الاتهامات التي وجهها أحد المواقع للاعبنا زكرياء أبو خلال، ويصطف إلى جانب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم كل الدعم والثقة للاعبنا».
وندد تولوز بهذه الاتهامات الباطلة التي تمس سمعة زكرياء أبو خلال، مؤكدا أنه يحتفظ بحقه في سلك كل السبل المتاحة للدفاع عن اللاعب.
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نفت نفيا قاطعا الاتهامات الباطلة الواردة في مقال نشر في أحد المواقع الالكترونية، والذي يمس شخص وسلوك اللاعب الدولي المغربي، زكرياء أبو خلال، أثناء مشاركته صحبة النخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وأكدت الجامعة، في بلاغ نشرته يوم الأحد على موقعها الإلكتروني، أن زكرياء أبو خلال أبان عن سلوك مثالي إلى جانب زملائه من أجل تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي .
وأضافت الجامعة أنها ستلجأ إلى المساطر القانونية لحماية أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم ودحض كل ادعاءات باطلة تمس سلوكهم أو حياتهم الشخصية أثناء ممارسة مهامهم الوطنية.

لتوثيق إنجاز أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022
إطلاق المتحف الرقمي «نية مغربية»

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أول أمس الاثنين، متحفا إلكترونيا رقميا «نية مغربية»، عبارة عن موقع إلكتروني يضم جميع صور وفيديوهات إنجاز أسود الأطلس، خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وحسب بلاغ للوزارة، فإن هذا المتحف يتضمن كل الصور الرسمية والفيديوهات، وكذا صور ومقاطع فيديوهات، للجماهير المغربية، قامت بتوثيق لحظات فرح خلال نهائيات كأس العالم، والمشاركة المتميزة للمنتخب الوطني لكرة القدم بكأس العالم، إضافة إلى صور وفيديوهات الاستقبال الشعبي الرسمي لعناصر النخبة الوطنية بمدينة الرباط، والذي أقيم بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا المتحف سيبقى مفتوحا أمام الجميع، لإضافة صور وفيديوهات، تخلد لهذا الإنجاز الوطني التاريخي، حتى تبقى هذه اللحظات موثقة ورهن إشارة جميع المواطنات والمواطنين.


بتاريخ : 28/12/2022