أخبار الساحة

الجيش الملكي يستقبل الفتح بالقنيطرة

قرر الجيش الملكي استقبال جاره الفتح، في ديربي العاصمة الرباط، في قمة الدورة 11 من الدوري الاحترافي، على أرضية الملعب البلدي بمدينة القنيطرة، يوم الأحد المقبل.
وجاء هذا القرار على خلفية أعمال الصيانة والإصلاح التي يخضع لها مجمع الأمير مولاي عبد الله، حتى يكون جاهزا لاستقبال مباريات الموندياليتو، التي ستجري بالمغرب خلال الشهر المقبل.
وفضلا عن الانتقال إلى خارج الرباط، فإن هذه المباراة ستجرى من دون جمهور.

تعديل توقيت مباراة شباب المحمدية والسوالم

نزولا عند طلب السلطات المحلية لمدينة المحمدية، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تعديل موعد انطلاق مباراة شباب المحمدية و الشباب الرياضي السوالم برسم الدورة 11 من البطولة الاحترافية، والمبرمجة يوم الأحد 08 يناير الجاري، حيث ستنطلق ابتداء من الساعة الرابعة زوالا عوض الساعة الثامنة و النصف مساء.
وكانت السلطات المحلية قد فرضت أيضا تعديل توقيت المباراة التي جرت على أرضية نفس الملعب أمس الخميس، وجمعت الجيش الملكي بالفريق السالمي، حيث جرت في الرابعة عصرا، عوض السادسة والربع.

النصيري يسجل «هاتريك» بكأس ملك إسبانيا

اكتسح إشبيلية مضيفه ليناريس ديبورتيفو (درجة ثالثة) بخمسة أهداف دون مقابل، أول أمس الأربعاء، ليتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
وتقدم إشبيلية عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 37، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 40.
وفي الدقيقة 57 سجل سكوادرونيـ لاعب ليناريس الهدف الثالث لإشبيلية بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يضيف إريك لاميلا الهدف الرابع في الدقيقة 69.
وفي الدقيقة 74 سجل يوسف النصيري الهدف الثالث له والخامس لإشبيلية.
وكان النصيري قد قدم أداء كبيرا رفقة المنتخب الوطني نهائيات كأس العالم بقطر، وفرض نفسه كأحد صناع الإنجاز التاريخي، ببلوغ المربع الذهبي، حيث سجل هدفين، أولهما كان في مواجهة كندا، والثاني أمام البرتغال، ليضع الفريق الوطني بين الأربعة الكبار.

مالح أول الصفقات الشتوية لفريق إلتشي

أعلن نادي ليتشي الإيطالي عن تعاقده مع اللاعب المغربي يوسف مالح، قادما من فيورنتينا خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وتعاقد ليتشي مع مالح لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، مع وجود بند إجبارية الشراء في العقد بنهاية الموسم.
واجتاز اللاعب المغربي للفحص الطبي بنجاح، وبات أحد عناصر إليتشي بشكل رسمي، حيث سيرتدي القميص رقم 32.
واكتفى مالح، الذي بات أول صفقة شتوية لـليتشي، الذي ينافس على تفادي الهبوط، بالمشاركة في 12 مباراة مع فيورنتينا خلال مرحلة الذهاب، لكنه خاص فقط دقيقة واحدة في آخر 6 مباريات بالدوري الإيطالي.
وكان مالح، البالغ 24 عاما، وقد مثل منتخب إيطاليا لأقل من 21 عاما، قبل أن يتلقى دعوة من المنتخب الوطني المغربي في شهر غشت 2021، لكنه لم يشارك في أي مباراة حتى الآن.
وبدأ مالح مسيرته في تشيزينا، ولعب لاحقا لـ فينيسيا ورافينا، قبل أن ينضم إلى فيورنتينا في 2021، الذي خاض معه 45 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4.


بتاريخ : 06/01/2023