أخبار الساحة

أربعة حكام مغاربة بكأس العالم للسيدات

تم اختيار أربعة حكام مغاربة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإدارة منافسات كأس العالم للسيدات، المقرر إقامتها بأستراليا ونيوزيلندا في الفترة المتراوحة ما بين 20 يوليوز و20 غشت المقبلين.
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، أول أمس الاثنين ، إن الأمر يتعلق بحكمة الساحة بشرى كربوبي وسكينة حمدي وفتيحة جرمومي كمساعدتين، مضيفا أن الحكم المغربي عادل زرق سيتولى تحكيم الفيديو المساعد (الفار).
وكشفت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أيضا عن قائمة الحكام ، الذين تم اختيارهم لإدارة لكأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزيلندا 2023، حيث تم تعيين 33 حكما رئيسيا و 55 حكما مساعدا و19 حكما للاشراف على تقنية الفيديو، وذلك بتعاون مع ستة اتحادات قارية بناء على مستواهم وأدائهم خلال الآونة الأخيرة في المسابقات الوطنية والدولية .
وللمرة الأولى في تاريخ كأس العالم للسيدات، تم اختيار ست سيدات كحكمات مساعدات للإشراف على تقنية الفيديو.
وتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد مسيرته الرائعة خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2022، التي نظمت شهر يوليوز الماضي في المغرب.
وكانت قرعة منافسات كأس العالم لكرة القدم للسيدات قد أوقعت «لبؤات الأطلس» في المجموعة الثامنة إلى جانب ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.

الصهد أول التعاقدات الشتوية للجيش الملكي

أعلن فريق الجيش الملكي لكرة القدم عن تعاقده مع نجم الشباب الرياضي السالمي، مصطفى الصهد، ليكون بذلك أول انتداباته الشتوية، في انتظار تعزيز مجموعته بلاعبين آخرين، بناء على مراكز الخصاص التي حددها المدرب الفرنسي داكروز.
وسيحمل مصطفى الصهد القميص العسكري لمدة موسمين ونصف، بعدما كان أحد الأضلاع الأساسية في مجموعة المدرب زكرياء عبوب، حيث سجل خمسة أهداف رفقة فريقه الحريزي.
للإشارة فإن فريق الجيش الملكي يحتل صدارة ترتيب الدوري الاحترافي الأول، برصيد 22 نقطة، مناصفة ما جاره الفتح الرياضي، جمعها من 6 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة واحدة، كانت في ديربي العاصمة، وسيكون مهمة ملغومة خلال الجولة المقبلة، حيث سيحط الرحال بمركب الفوسفاط من أجل مواجهة أولمبيك خريبكة، الذي مازال يطارد انتصاره الأول هذا الموسم.
المباراة ستجري يوم السبت 14 يناير 2023، انطلاقا من الساعة السادسة والربع مساء.

الرياضة بجهة درعة – تافيلالت تسير نحو المجهول

فجر مبارك

امتنع لاعبو النادي البلدي لورزازات عن السفر إلى سوق السبت بسبب مستحقاتهم العالقة، فيما فرضت الأزمة المالية الخانقة على الفريق الثاني بجهة درعة تافيلالت، نادي الرياضات للراشيدية (كودير) التنقل إلى مدينة آزرو عبر حافلة عمومية… دون نسيان انسحاب فريق شباب أيت ازدك من بطولة العصبة، ليصل الدور إلى أندية اقليم ميدلت، التي جمدت أنشطتها بالقسم الممتاز والقسم الشرفي، الأول والثاني، إلى حين توصلها بدعم مادي من المجالس المحلية.
إنه الواقع المر للرياضة بالجهة، التي تتجه نحو السكتة القلبية، إن لم يكن هناك تدخل عاجل لإنقاذ مايمكن إنقاذه من طرف المسؤولين، والإيمان بأهمية الرياضة كرافعة للتنمية.

 


بتاريخ : 11/01/2023