أخبار الساحة

تحكيم ليبي لمباراة بيراميدز والجيش الملكي في كأس الكاف

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن طاقم تحكيم ليبي لقيادة مباراة نادي بيراميدز ضد الجيش الملكي، المقررة يوم 12 فبراير المقبل في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من منافسات كأس الكونفدرالية.
ويتكون طاقم التحكيم من الحكم الدولي معتز إبراهيم، بمساعدة عيسى عطية ووحيد الجاهوي، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع لعبد الواحد حرويدة.
ويتطلع الفريق العسكري إلى تسجيل حضور قوي في منافسات هذه المسابقة، والإبقاء على لقبها مغربيا، رغم الخروج المبكر لبطل النسخة الماضية، نهضة بركان.

السيلية القطري يراهن على إسماعيل خافي لتأمين البقاء

أعلن نادي السيلية القطري،أول أمس الثلاثاء، تعاقده مع المهاجم المغربي إسماعيل خافي للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الكروي 2022 – 2023، قادما من نادي الجيش الملكي.
وجاء في الموقع الرسمي للنادي « نجح مجلس إدارة نادي السيلية (…) في التعاقد مع المهاجم الدولي المغربي إسماعيل خافي، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، قابل للتجديد، بناء على رغبة المدرب التونسي سامي الطرابلسي».
ووقع اللاعب، البالغ من العمر 27 عاما، رسميا على عقد انضمامه لفريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي، بحضور محمد علي المري نائب رئيس نادي السيلية، لتكون أولى صفقات الفريق على صعيد اللاعبين المحترفين، في فترة الانتقالات الشتوية حتى الآن، وذلك لتعزيز صفوف الفريق الذي يعاني من أزمة كبيرة على مستوى النتائج.
ويعيش السيلية أوضاعا صعبة جدا، بعدما مني بخسارة من الأهلي في الجولة الماضية، هي السابعة مقابل فوز وتعادل، ما يعني أن فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي يحتاج إلى تعديل المسار بسرعة قبل الدخول في دوامة الهبوط، التي عاشها في الموسم الماضي، ونجا منها عبر المباراة الفاصلة مع ثاني دوري الدرجة الثانية، ليضمن بقاءه في الدرجة الأولى.

بانون يساهم في اكتساح نادي قطر لأم صلال

حقق نادي قطر انتصارا عريضا على حساب أم صلال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجل منها اللاعب المغربي بدر بانون هدفا واحدا، وذلك خلال المواجهة التي جمعتهما أول أمس الثلاثاء، على ملعب ثاني بن جاسم ضمن الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم.
وافتتح سيبستيان سوريا التسجيل لقطر بعد مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية، قبل أن يضيف زميله معتز البسطامي الهدف الثاني (د 18)، ليعزز الدولي المغربي بدر بانون بإضافته الهدف الثالث في (د 55)، قبل أن يختتم الكونغولي بين مالانغو النتيجة بإحرازه الهدف الرابع في (د 60)، فيما سجل الإيفواري جوناثان كودجيا في الدقيقة 27 هدف أم صلال الوحيد.
ورفع فريق قطر، الذي وقع على انتصاره الخامس هذا الموسم والثاني تواليا، رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى المركز الرابع في الترتيب، فيما مني أم صلال بهزيمته الرابعة هذا الموسم والثانية تواليا وتوقف رصيده عند 7 نقاط في المركز العاشر مؤقتا.
يذكر ان نادي قطر يشرف على تدريبيه طاقم تقني مغربي، يقوده الإطار الوطني يوسف السفري، ومدرب الحراس محمد الكوميري.

قرعة الدور الرابع
من تصفيات كأس العرش

تنهي لجنة تنظيم المنافسات للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن عملية سحب قرعة الدور الرابع من إقصائيات كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2021 – 2022، ستجرى يومه الخميس بالرباط.
وتعرف عملية سحب القرعة، التي تنطلق ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشاركة الفرق المؤهلة عن الدور الثالث من هذه الاقصائيات وأندية القسم الوطني هواة.
وتجدر الإشارة إلى أن مباريات هذا الدور من إقصائيات كأس العرش ستجرى يوم الأحد 29 يناير الجاري.

البطولة الوطنية للعدو الريفي

نظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بتنسيق مع عصبة الرباط سلا زمور زعير لألعاب القوى، مؤخرا بالمطاف المتواجد بحي الكنز بمدينة تامسنا، منافسات البطولة الوطنية للعدو الريفي، فئة (صغار، فتيان، شبان، كبار ذكورا وإناثا).
وقد عرفت البطولة مشاركة مكثفة للعديد من الأندية والجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.


بتاريخ : 26/01/2023