أخبار الساحة

أحمد فرس يغادر العناية المركزة ونجوم الكرة المغربية يزورونه بالمصحة

غادر أحمد فرس، العميد التاريخي للمنتخب الوطني المغربي،غرفة العناية المركزة بعد أن أدخل لها فور خضوعه لعملية جراحية معقدة صباح يوم الاثنين الأخير، كللت بالنجاح.
وتوافدت فعاليات رياضية وطنية على المصحة بالدارالبيضاء للاطمئنان على حالة صاحب أول كرة ذهبية إفريقية للمغرب، كما زاره لاعبون سابقون من فريقه الأم شباب المحمدية ومن المنتخب الوطني المغربي كان آخرهم مصطفى الحداوي اللاعب السابق للمنتخب وللرجاء البيضاوي ومدرب منتخب الكرة الشاطئية، الذي صرح أن أحمد فرس ظل من الأسماء البارزة التي طبعت تاريخ كرة القدم المغربية، وبأن إسمه يستحق أن يدون بمداد من الذهب لما قدمه لفائدة الكرة الوطنية،مضيفا أن حالته الصحية مستقرة إلا أنه مطالب بمتابعة العلاج في أجواء هادئة.
كل المتمنيات بالشفاء التام لأحمد فرس.

النصيري يقود إشبيلية للفوز على آيندهوفن

أصبح فريق إشبيلية قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور 16 للدوري الأوروبي، عقب فوزه العريض على ضيفه آيندهوفن الهولندي (3 – 0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس، في ذهاب دور خروج المغلوب.
وافتتح المهاجم المغربي يوسف النصيري التسجيل للفريق الإسباني في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، ثم ضاعف لاعب خط الوسط الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس النتيجة بحلول الدقيقة الخمسين، قبل أن يختتم نيمانيا غوديل ثلاثية أصحاب الأرض في الدقيقة 55 من المباراة، التي جرت على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان».
وسيحل نادي إشبيلية ضيفا على آيندهوفن في مباراة الإياب يوم الخميس 23 فبراير الجاري، لحسم بطاقة العبور إلى الدور المقبل للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

أشرف العزيري يمدد عقده
مع ليون

أعلن نادي الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي، أولمبيك ليون، مساء الأربعاء، عن تمديد عقد المدافع الشاب المغربي أشرف العزيري لموسم واحد حتى متم يونيو 2027.
وكان أشرف العزيري، البالغ من العمر 19 عاما، والذي تكون في الفتح الرباطي قد وقع عقدا لمدة 4 مواسم مع ليون في يوليوز الماضي.
وقال رئيس النادي الفرنسي، جان ميشيل أولاس، إن أشرف «لاعب واعد وأنه بفضل هذا التمديد يتم منحه فرصة للتقدم أكثر في ليون»، مضيفا أن هذا التمديد «يعكس الشراكة القوية والمبتكرة مع الفتح الرباطي».
وشكر رئيس ليون الفتح الرباطي لاكتشافه وتكوين لاعب موهوب كالعزيري، الذي يوجد الآن على أبواب الفريق الاحترافي.
وأشار أولمبيك ليون، في بيان، إلى أن صعود النجم الدولي المغربي يتوافق تماما مع التوقعات التي حددها كل من النادي والفتح الرباطي، أثناء إعلان شراكتهما في نونبر 2019.
ومن جانبه، عبر المدافع المغربي عن سعادته بتمديد عقده مع ليون، معربا عن امتنانه للفتح الرياضي الذي قدم له كل شيء وأولمبيك ليون عن ثقته في مؤهلاته.
وبعد بداية أولية مع فريق الدرجة الثانية، اكتشف أشرف العزيري فريق الدرجة الأولى لأولمبيك ليون خلال معسكرين تدريبيين في مورسيا ثم دبي نهاية 2022.
وكان الجناح الأيسر المغربي حاضرا مع المجموعة خلال مباراة ثمن نهائي كأس فرنسا، التي فاز بها ليون في مواجهة ليل في الثامن من فبراير الجاري.


بتاريخ : 18/02/2023