أخبار الساحة

المدرج رقم 6 بمركب محمد الخامس خارج الخدمة

أغلقت الشركة المكلفة بتدبير الأنشطة الرياضية على مستوى الدار البيضاء المدرج رقم 6 من مركب محمد الخامس، بسبب تعرضه لأضرار باتت تشكل خطرا على سلامة المتفرجين.
ويعد هذا المدرج مكانا مفضلا لأنصار الوداد الرياضي، وكثيرا ما رفعوا منه تيفوهاتها الرائعة، لكن هذا الطارئ سيفرض عليهم التخلي عن موطنهم، ونقل فرجتهم إلى مكان آخر بالملعب.
وأكدت الشركة المعنية أن هذا المدرج أصبح خارج الخدمة بداية من يوم الأربعاء، حيث بدا خاليا خلال مباراة الرجاء واتحاد تواركة، وسيتكرر الأمر يومه الجمعة في لقاء الوداد وبيترو أتلتيكو الأنغولي.
والغريب أن هذه التصدعات والتشققات التي سجلت على مستوى هذا المدرج، تأتي بُعيْد عمليات الإصلاح التي خضع لها الملعب، وكلفت مبالغ مالية كبيرة، ما يطرح أكثر من علامة استفهام كبيرة.

الرجاء يعلن إصابة بنجديدة وبولكسوت

تعرض الثنائي الرجاوي سفيان بنجديدة ومحمد بولكسوت لإصابة خلال التداريب، حيث شعرا بآلام على مستوى الكاحل.
وحسب بلاغ مقتضب للفريق الأخضر، فقد غاب اللاعبان عن مواجهة اتحاد تواركة يوم الأربعاء، في انتظار خضوعهما لفحص طبي، سيحدد طبيعة الإصابة ومدة الغياب عن المنافسة.
وفي سياق متصل، تعذر على منذر الكبير الاعتماد على المدافع إسماعيل المقدم في مواجهة تواركة، بسبب جمعة أربعة إنذارات، ما منح الفرصة أمام مشاركة مروان الهدهودي أساسيا.
والمقابل، تعافى نوفل الزرهوني من الإصابة التي كان يشكو منها، وشارك في لقاء اتحاد تواركة، حيث دخل بديلا.

الشابات يواجهن الجزائر وتونس ومصر ببطولة شمال إفريقيا

أوقعت قرعة بطولة اتحاد شمال إفريقيا لمنتخبات كرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، التي جرت أول أمس الأربعاء عبر تطبيق «زووم»، المنتخب المغربي إلى جانب منتخبات الجزائر وتونس ومصر.
وستقام هذه الدورة، المقررة بتونس ما بين 13 و 18 مارس المقبل، في شكل بطولة مصغرة من ثلاث جولات، أيام 14، 16 و18 مارس القادم، بواقع مباراتين في كل جولة، على أن ينعقد الاجتماع التقني للبطولة يوم 13 من نفس الشهر.
وسيدشن المنتخب المغربي رحلته في هذا المسابقة بمواجهة الجزائر يوم 14 مارس، فيما يلاقي في ثاني مبارياته نظيره التونسي يوم 16 من الشهر ذاته، ثم منتخب مصر يوم 18 مارس.

جامعة الرياضة للجميع تعقد جمعين عامين يوم غد السبت

تعقد الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع جمعيها العامين العاديين للموسمين الرياضيين 2021 – 2020 و2022 – 2021 يوم غد السبت (25 فبراير ) بقاعة علال  الفاسي بالرباط، ابتداء من الحادية عشرة صباحا.
ويتضمن جدول أعمال الجمعين على الخصوص التداول في التقرير الأدبي والمالي للموسمين الرياضيين 2021 – 2020 و2022 – 2021 وكذا في مشروع ميزانية السنة المالية الموالية.
كما سيتم قبول عضوية جمعيات معتمدة جديدة ودراسة الاقتراحات المقدمة للجمع من طرف بعض أعضائه.


بتاريخ : 24/02/2023