أخبار الساحة

الرجاء يبحث اليوم عن مكان له بثمن نهائي كأس العرش

يبحث فريق الرجاء الرياضي عن بطاقة العبور إلى ثمن نهائي كأس العرش، عندما يحل يوم الأربعاء، بداية من الثالثة مساء، ضيفا على يوسفية برشيد، في آخر مباريات دور سدس عشر النهائي.
ويأمل الفريق الأخضر تحقيق التأهل من أجل تعويض هزيمته الأخيرة أمام حسنية أكادير، برسم الجولة 20 من الدوري الاحترافي، ومواصلة التنافس على لقب الكأس، بعدما أصبحت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الاحترافي شبه منعدمة، خاصة وأنه بات يتخلف عن الجيش الملكي، متصدر الترتيب، بإحدى عشر نقطة.
وفي المقابل سيحاول الفريق الحريزي مفاجأة النسور الخضر، وبالتالي منح لاعبيه هامشا معنويا كبيرا في سباقهم من أجل استعادة مكانة الفريق ضمن أندية الدوري الاحترافي الأول، حيث يتواجد حاليا في الرتبة الثانية برصيد 32 نقطة، متخلفا بفارق نقطتين عن المتصدر نهضة الزمامرة.

رسميا، الزاكي مدربا لمنتخب السودان

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، أول أمس الأحد، عن تعيين الناخب الوطني السابق بادو الزاكي مدربا لمنتخب صقور الجديان.
وتم تقديم الزاكي رفقة مساعده، الدولي السابق يوسف فرتوت لوسائل الإعلام.
واستنادا إلى معتصم جعفر، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، فإن الزاكي بادو، سيشرف على تدريب المنتخب الأول، بالإضافة إلى إشرافه على المنتخب الأولمبي.
وقال معتصم جعفر: «اخترنا بادو الزاكي لإنجازاته الكثيرة، ووضعنا التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا هدفا استراتيجيا، نعمل على خطط لضمان تحليق جميع منتخباتنا الوطنية في مختلف البطولات».

شغب عقب مباراة الحسنية والرجاء

اندلعت أعمال عنف وشغب، عقب مباراة حسنية أكادير البيضاوي، ليلة أول أمس الأحد، بعدما دخل عدد من الشبان المحسوبين على جمهور الفريقين في اشتباكات، عقب تسجيل الرجاء هدف التعادل، كما هاجم عدد منهم منصة الصحفيين، في وقت تم فيه تبادل التراشق بقنينات الماء والمشروبات الغازية.
ولم تقف أعمال الشغب عند حدود المدرجات، بل امتدت إلى خارج الملعب بعد نهاية المباراة، حيث قام أفراد من الجمهور بالتراشق بالحجارة، وتهشيم زجاج عدد من السيارات، كما أصيب عدد من المواطنين، ما دفع القوات الأمنية على التدخل، حيث قامت بتوقيف عدد من المشتبه بهم.
يذكر أن عددا من الصحفيين والجماهير و المسيرين بقوا وسط الملعب حتى وقت متأخر من الليل، إلى حين وضع حد هذه الأحداث العنيفة.

تنظيم الدورة الأولى لطواف الدراجات لجهة مراكش – آسفي

تنظم عصبة جهة مراكش – آسفي لسباق الدراجات، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة، من 15 إلى 19 مارس الجاري، الطواف الأول للجهة، بمشاركة حوالي 70 دراجا يمثلون مختلف جهات المملكة.
وذكر المنظمون، في بلاغ، أن المشاركين في هذا الطواف سيقطعون مسافة إجمالية تبلغ 634 كلم موزعة على خمس مراحل، أطولها المرحلتان الثالثة، التي ستربط بين مدينتي بنجرير وآسفي (138 كلم) والخامسة، التي ستجري في مدار مغلق بمدينة مراكش (138 كلم)، بينما أقصرها هي المرحلة الأولى التي ستربط بين مدينتي تحناوت وقلعة السراغنة (115 كلم).
وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الطواف، الذي يعد الرابع من نوعه، بعد طوافات عصب جهات الدار البيضاء – سطات، وبني ملال – خنيفرة، وطنجة – تطوان – الحسيمة، يندرج ضمن استراتيجية الجامعة، الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من أداء الأدوار المنوطة بها، خصوصا توسيع قاعدة الممارسين، وإتاحة الفرصة للعناصر الشابة والواعدة لإبراز مؤهلاتها في المنافسات الجهوية، ما قد يعبد لها الطريق نحو التألق والتميز، وانتقائها ضمن منتخبات العصب.


بتاريخ : 15/03/2023