أخبار الساحة

أمرابط مطلوب من سان جيرمان

أوردت صحيفة «لو 10 سبورت» الفرنسية، أن نادي باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع الدولي المغربي سفيان أمرابط، بداية من الموسم المقبل.
وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الباريسي طلب معلومات حول إمكانية التعاقد مع الدولي المغربي، مؤكدة على أن انتقال أمرابط إلى «حديقة الأمراء» لن يكون سهلاً.  وأضافت أن لاعب فيورنتينا فرض نفسه كأحد أبرز اللاعبين المطلوبين في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لأن: «تألق أمرابط في كأس العالم 2022 مع المنتخب الوطني جاء تأثيره فورياً، حيث حصل على عرضين من مانشستر يونايتد وتشيلسي، بينما العرض الأكثر جدية كان من برشلونة، ولكن «الفيولا» رفضه إلى جانب المشاكل المادية في البرسا».
واختتمت: «أندية توتنهام وليفربول وأتلتيكو مدريد مهتمة بخدمات لاعب الوسط، ولكن يظل برشلونة الخيار الأول بالنسبة له في حال تحسن الوضع المادي».

لمياء بومهدي مدربة لفريق مازيمبي الكونغولي

تعاقد فريق تي بي مازيمبي الكونغولي مع المدرب المغربية لمياء بومهدي، للإشراف على تدريب الفريق النسوي، حسب بلاغ عممه العملاق الكونغولي على صفحته الرسمية، أول أمس الأربعاء. وكانت لمياء بومهدي قد شغلت في فترة سابقة مهمة تدريبي المنتخب الوطني الفتيات والشابات، فكانت هذه التجربة قد عززت مسارها التدريبي، ومنحتها أفاقا للاشتغال على أعلى المستويات. يذكر أن لمياء بومهدي من مواليد 27 شتنبر 1983، بمدينة برشيد، بدأت مسارها الكروي مع فريق برشيد النسوي سنة 1997، ثم خاضت تجربة احترافية مع فريق الصدقة اللبناني، وتوجت مع الأخير بالدوري المحلي وكأس البلاد.

جامعة الكرة الطائرة تعاتب الأندية على عدم مشاركتها خاجيا

سعيد العلوي 

عقد المكتب الجامعي للكرة الطائرة، قبل أيام، اجتماعا خصص لتدارس العديد من النقط، وفي مقدمتها معضلة استكمال البرنامج العام للبطولة الوطنية، والذي عرف عدة اختلالات، بفعل كثرة انشغالات رئيس البرمجة، الذي بات يتحمل مسؤولية على مستوى الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، الأمر الذي فجر احتجاجات عدد من الأندية، مما جعل عدد الاعتذارات يصل إلى سبعة هذا الموسم.
ومن النقط التي تدارسها المكتب الجامعي أيضا، مشاركة الأندية على المستوى الخارجي، حيث كشفت مصادر مطلعة ان المكتب الجامعي وجه عتابا كبيرا للأندية الوطنية، التي تتخلف دائما على المشاركة في بطولات الأندية الإفريقية والعربية، وهو ما يعيق، حسب رئيسة الجامعة، التطور والرقي باللعبة على الصعيدين الإفريقي والعربي. وكشفت رئيسة الجامعة، بشرى حجيج، أن الجامعة مستعدة لمساعدة الأندية على تحمل مصاريف التنقل، قصد تمثيل المملكة في هذه الاستحقاقات، خاصة وأن المغرب يترأس الاتحاد الأفريقي للعبة، مما يتناقض مع عدم تواجد الفرق المغربية في مثل هده التظاهرات. كما تم تحديد موعد الجمع العام للموسم الرياضي 2022 – 2023، والذي سيكون انتخابيا بعدما قضت بشرى حجيج ولايتين متتاليتين، ذلك أنه حسب قانون التربية البدنية 30.09 يجب ترشح شخص جديد لمنصب الرئاسة.
كما حث المكتب الجامعي خلال هذا الاجتماع الأندية والعصب على تحيين ملفاتها القانونية وعقد جموعها العامة في أقرب الآجال، حتى تكون في وضعية قانونية اتجاه الجامعة والقوانين، وحتى لا تحرم من المشاركة في البطولة الوطنية، مع الإشارة إلى أن العصب الجهوية تعيش حالة عطالة ولا تنشط إلا في مناسبات قليلة.


بتاريخ : 31/03/2023