أخبار الساحة

حكم سينغالي لمباراة سيمبا والوداد وسوداني لقمة الأهلي والرجاء

عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم سينغالي لمباراة سيمبا التنزاني والوداد الرياضي ، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وهذا سيتولى الحكم الدولي ألسي عيسى في الساحة، بينما عهد بمهمة الإشراف على تقنية الفيديو للمصري محمود عاشور.
وستجرى هذه المباراة يوم السبت 22 أبريل 2023، بداية من الواحدة زوالا، على أرضية الملعب الوطني دار السلام.
وبخصوص مباراة الأهلي المصري والرجاء الرياضي، فقد أسند الكاف قيادتها إلى الحكم السوداني محمود إسماعيل، فيما عين الليبي معتز الشلماني، حكما لمباراة الإياب.
أما الرجاء قطع تذكرة العبور لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تصدر مجموعته الثالثة برصيد 16 نقطة.

توتنهام يخطط للتعاقد مع زياش

أعلنت صحيفة ذا صن البريطانية أن توتنهام يخطط للتعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش في الصيف المقبل.
وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الانجليزي سيدخل بقوة لضم لاعب تشيلسي خلال فترة الانتقالات المقبلة.
وأوضحت أنه رغم امتلاك النادي اللندني سون هيونغ مين وديان كولوسيفسكي، إلا أنها ترى أن التعاقد مع زياش سيكون إضافة قوية، مشيرة إلى أن «البلوز» مستعد للتفاوض بشأن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، مشيرة إلى أن تشيلسي قد يقبل بالحصول على 20 مليون إسترليني، مقابل انتقال زياش إلى توتنهام.
ويعاني زياش داخل فريق تشيلسي، حيث فشل في فرض ذاته مع كل المدربين الذين تعاقدوا مع النادي الأزرق منذ رحيل فرانك لامبارد، الذي كان قد ألح على انتدابه من أياكس أمستردام الهولندي.

سليم أملاح يسجل أول أهدافه بالدوري الاسباني

تمكن الدولي المغربي سليم أملاح من تسجيل أول أهدافه في البطولة الإسبانية لكرة القدم، أول أمس الأحد، خلال المباراة التي جمعت فريقه ريال بلد الوليد بريال مايوركا، والتي انتهت بالتعادل (3 – 3).
وأدرك سليم أملاح هدف التعادل بعد دقيقة واحدة من دخوله (د 67)، وذلك من تمريرة كايل لارين (2 – 2).
وبصم الدولي المغربي، العائد من الإصابة التي أبعدته عن آخر مباريات بلد الوليد ومبارتي أسود الأطلس الوديتين ضد البرازيل في طنجة والبيرو في مدريد، على أداء جيد في آخر 20 دقيقة من اللقاء.
ووقع لاعب خط الوسط، في يناير الماضي عقدا مع ريال بلد الوليد، الذي يرأسه رونالدو نازاريو مدته 4 سنوات ونصف سنة يمتد إلى غاية 30 يونيو 2027.
وقبل ذلك، شارك الدولي المغربي في تسع مباريات وسجل أربعة أهداف في الدوري البلجيكي 2022 – 23، بالدرجة الأولى لكرة القدم، حيث ظهر لأول مرة سنة 2015 مع نادي ريال إكسيسليور موسكرون.
وتلقى سليم أملاح تكوينه في أكاديميات الشباب في نادي مونس ونادي رويال أندرليخت، وبدأ مسيرته في كرة القدم الاحترافية في نادي موسكرون، ثم انتقل إلى نادي توبيز قبل الانضمام إلى ستاندار دو لييج في العام 2019.


بتاريخ : 12/04/2023