أخبار الساحة

اللجنة التأديبية تعاقب اتحاد طنجة

قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تغريم أولمبيك خريبكة مبلغ 50.000 درهم، على خلفية استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال مباراة الجولة 22 من الدوري الاحترافي، والتي جمعته بنهضة بركان، مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة.
كما أوقفت كابيلو سيكانيوغ، لاعب نادي الأولمبيك لمباراة واحدة، بعد طرده في هذه المواجهة.
يذكر أن أولمبيك خريبكة بات يحتل الرتبة الأخيرة في ترتيب أندية الدوري الاحترافي الأول، بعد هزيمته بثلاثة أهداف دون مقابل أمام اتحاد طنجة.
الكاف يتصدى لتزوير أعمار اللاعبين بالرنين المغناطيسي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إجراء أشعة رنين مغناطيسي على كل لاعبي الفرق المشاركة ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما، لتحديد أعمار اللاعبين، منعا لأي تلاعب.
وأعلن «كاف» موافقته على توصيات لجنة تنظيم كرة القدم للشباب واللجنة الطبية التابعة للكاف، بإجراء تعديلات على المادة 27 من لائحة بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة، والتي سيتم تنفيذها بدءا من نسخة العام الجاري التي تقام في الجزائر خلال الفترة من 29 أبريل الجاري حتى 19 ماي المقبل.
وستكون أبرز تعديلات تلك المادة بخصوص إجراء أشعة رنين مغناطيسي على كل لاعبي الفرق المشاركة بالبطولة لتحديد أعمار اللاعبين، منعا لأي تلاعب من المنتخبات، وفي حال وجود منتخب يضم أكثر من 4 لاعبين فوق السن القانونية للمشاركة فى البطولة، سيتم استبعاده من المشاركة.
برنامج الدورة 13 إياب من كرة السلة

تتواصل منافسات بطولة كرة السلة، التي بلغت محطتها 13في رحلة الإياب، والتي ستجرى بداية يومه الأربعاء حسب البرنامج التالي:
الأربعاء (العاشرة ليلا)
الكوكب المراكشي – مجد طنجة
ليكسوس العرائش – الجيش الملكي
أولمببك اليوسفية – الرجاء الرياضي
جمعية سلا – الفتح الرياضي
ملحوظة: أندية الوداد الرياضي واتحاد طنجة والمغرب الفاسي في راحة
برنامج اليوم في دوري الأبطال

يتواجد مانشستر سيتي الانكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي على أبواب التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني ، فيما ينتظر الثاني قدوم بنفيكا البرتغالي، يومه الأربعاء في إياب ربع النهائي.
وحسم النادي الانجليزي لقاء الذهاب لصالحه بثلاثية نظيفة، فيما عاد الأنتر بفوز مهم من أرض بنفيكا بهدفين دون مقابل.
البرنامج
الأربعاء
إنتر ميلانو – بنفيكا البرتغالي (س 19.00)
بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي (س 19.00)


بتاريخ : 19/04/2023