أخبار الساحة

قندوسي يرى أن مواجهة الرجاء بوابة الأهلي نحو لقب دوري الأبطال

قال لاعب وسط فريق الأهلي المصري، الجزائري أحمد قندوسي، أنه وزملاءه اللاعبين في حالة تركيز شديد قبل مواجهة الرجاء البيضاوي، برسم إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ويحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الرجاء يوم غد السبت، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما حسم لقاء الذهاب بالقاهرة بفوز بهدفين دون مقابل.
وشدد القندوسي في تصريحات للموقع الإلكتروني الرسمي لناديه، أول أمس الأربعاء، على أن مباراة الإياب ضد الرجاء تمثل خطوة مهمة في مشوار المنافسة على اللقب.
وأضاف لاعب الأهلي أن المواجهة لها حسابات خاصة، وأن فريقه يكن كامل الاحترام لفريق الرجاء، الذي يملك عناصر مميزة وخبرات كبيرة، و»جاهزون» لمواجهته.
وأوضح القندوسي: «بالتأكيد وجود الجماهير يمنح المباريات أجواء خاصة، وقد تعودنا على اللعب في حضور أعداد كبيرة كما حدث في مباراتي الهلال السوداني ولقاء الذهاب أمام الرجاء، وسيكون لدينا تركيز كبير خلال اللقاء».
واختتم القندوسي حديثه قائلاً إن الأهلي يسعى بكل قوة من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي ومواصلة المشوار في دوري الأبطال من أجل الفوز بالبطولة وإسعاد الجماهير.

أملاح والنصيري ينافسان على جائزة أبريل بالليغا

ينافس الدوليان المغربيان يوسف النصيري، لاعب إشبيلية، وسليم أملاح، لاعب ريال بلد الوليد، على جائزة أفضل لاعب بالدوري الاسباني لشهر أبريل، بعد تألقهما اللافت مع فريقيهما.
وأعلنت رابطة الدوري الإسباني، أول أمس الأربعاء، عبر موقعها الرسمي، تواجد الثنائي المغربي ضمن القائمة النهائية للمتنافسين على الجائزة.
ونجح النصيري في تسجيل 3 أهداف خلال 4 مباريات لفريقه هذا الشهر، في حين سجل أملاح هدفين وقدم تمريرة حاسمة في أربع مباريات شارك فيها مع بلد الوليد.
وتضم القائمة إلى جانب اللاعبين المغربيين كلا من إيناكي ويليامز (أتلتيك بيلباو) وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد) وماركو أسينسيو (ريال مدريد) ورونالد أراوخو (برشلونة) ولي كانج إن (ريال مايوركا).

حكم ليبي لقيادة مباراة الرجاء والأهلي

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الليبي معتز إبراهيم لقيادة مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري، المقررة مساء السبت المقبل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وسيكون معتز إبراهيم مساعدا بمواطنه عطية عيسى والتونسي خليل حساني، فيما عين الليبي أحمد عبد الرزاق حكما رابعا.
وفي موضوع ذي صلة، وصلت بعثة الأهلي برئاسة محمد الغزاوي عضو مجلس الإدارة، مساء الثلاثاء إلى مطار الدار البيضاء، بعدما خاضت في الصباح حصة تدريبية على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة.
وسيفتقد الأهلي المصري في هذه المباراة خدمات كل من عمرو السولية ورأفت خليل ورامي ربيعة بداعي الإصابة، إضافة إلى محمد الضاوي كريستو غير الجاهز بدنيا.

اللجنة الوطنية الأولمبية
تعقد جمعيها العامين لسنتي 2021 و2022

تعقد اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية جمعيها العامين برسم سنتي 2021 و2022 ،يوم 12 ماي المقبل، وذلك بمقرها الكائن بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وذكرت اللجنة في بلاغ لها، يوم الأربعاء، أن جدول أشغال هذا الجمع، التي ستنطلق على الساعة الثالثة والنصف زوالا، يتضمن تلاوة التقريرين الأدبيين والماليين برسم سنتي 2021 و2022 ومناقشتهما وعرض تقرير مدقق الحسابات. كما ستتم خلال الجمع العام الموافقة على ميزانية سنة 2023 وانتخاب المكتب التنفيذي الجديد للجنة الوطنية الأولمبية المغربية للفترة ما بين 2023 و 2027.


بتاريخ : 28/04/2023