أخبار الساحة

الركراكي يستدعي 28 لاعبا لمواجهتي الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا

يدخل المنتخب الوطني الأول، بداية من يوم الخميس 8 يونيو 2023، تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا للمباراتين اللتين سيخوضهما أمام كل من الرأس الأخضر (لقاء ودي)، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط يوم الاثنين 12 يونيو 2023، وجنوب إفريقيا بجوهانسبورغ يوم السبت 17 يونيو 2023، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم.
وقد وجه الناخب الوطني وليد الركراكي الدعوة إلى 28 لاعبا.
وحسب بلاغ للجامعة، فإن الركراكي قرر، بعد التنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عدم استدعاء اللاعبين المحليين حتى يسمح لهم بالمشاركة رفقة فرقهم في مباريات البطولة الوطنية، كما رخص للحارسين المهدي بنعبيد (الفتح الرياضي) ويوسف مطيع (الوداد الرياضي)، البقاء رفقة فريقيهما، على أن يكونا رهن إشارة النخبة الوطنية.
وأضاف البلاغ أنه بتنسيق مع مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، وضع وليد الركراكي، لاعبي المنتخب الوطني الأول ذوي السن الأولمبي، رهن إشارة المنتخب الوطني الأولمبي، المُقبل على خوض منافسات كأس إفريقيا، التي ستجرى ببلادنا في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.
وسيعقد وليد الركراكي، عقد ندوة صحافية يوم السبت 10 يونيو 2023 ، بمركب محمد السادس لكرة القدم، لتقديم التوضيحات الكافية حول سير هذا التجمع التدريبي، وكافة التفاصيل المرتبطة به.
وفيما يلي قائمة اللاعبين :
ياسين بونو (إشبيلية الاسباني) – منير المحمدي (الوحدة السعودي) – المهدي بنعبيد (الفتح الرياضي) – يوسف المطيع (الوداد الرياضي) – أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي) – نايف أكرد (ويست هام الانجليزي) – غانم سايس (بشيكتاش التركي) – نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني) – إسماعيل قندوس(سانت جيلواز البلجيكي) – أشرف داري (بريست الفرنسي) – جواد الياميق (بلد الوليد الاسباني) – عبد الكبير عبقار (ألافيس الاسباني) – فهد موفي (بورتيمونينسي البرتغالي) – آدم ماسينا (أودينيزي الايطالي) – أسامة الإدريسي (فاينورد الهولندي) – سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي) – عبد الحميد الصابيري (سامبدوريا الإيطالي) – يوسف ماليح (ليتشي الايطالي) – عمران لوزا (واتفورد الإيطالي) – حكيم زياش (تشيلسي الانجليزي) – إلياس شاعر (كوينز بارك رانجيرز الانجليزي) – سفيان بوفال (الريان القطري) – زكرياء أبو خلال (تولوز الفرنسي) – يوسف النصيري (إشبيلية الاسباني) – أنس الزروري (بيرنلي الانجليزي) وليد شديرة (باري الإيطالي) – عبد الرزاق حمد الله (النصر السعودي) – طارق تيسودالي ( لاغونطواز البلجيكي).

البطل الأولمبي جاكوبس يغيب عن ملتقى محمد الساس لألعاب القوى

أعلن العداء الايطالي مارسيل جاكوبس، حامل ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو في سباق 100 م، أول أمس الخميس، انسحابه من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، أحد محطات الدوري الماسي، بداعي الإصابة في ظهره.
وسيحرم عشاق أم الألعاب من المواجهة المرتقبة بين جاكوبس والأميركي فريد كيرلي، بطل العالم، وذلك قبل 3 أشهر من بطولة العالم لألعاب القوى، التي تستضيفها بودابست من 19 إلى 27 غشت.
وقال جاكوبس على حسابه على إنستغرام «يتعين علي الغياب عن المواجهة الأولى هذا العام في مواجهة كيرلي في الرباط، التي كنت أتطلع إليها قدما، وذلك بسبب إصابة طفيفة في الظهر، سأحاول التعافي منها بأسرع وقت ممكن».
وأضاف «أنها ليست إصابة بالمعنى الحقيقة للكلمة، لكنها ستمنعني من المشاركة في الرباط».
وتابع «أنا في حالة جيدة وجاهز لخوض موسم استثنائي في الهواء الطلق».
اما المواجهة الثانية بين العداءين فسيكون مسرحها لقاء فلورنسا في الثاني من يونيو في حال تعافي جاكوبس.
وكان جابوكس غاب عن معظم الموسم الماضي، ولم يشارك في بطولة العالم لألعاب القوى في يوجين الأميركية.


بتاريخ : 27/05/2023