أخبار الساحة

4 حكام مغاربة في بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن اختيار 4 حكام مغاربة للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، التي ستجرى على الملاعب المغربية خلال الفترة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.
وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، الأحد 28 ماي 2023، مشاركة 4 حكام مغاربة في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، ويتعلق الأمر بكل من جلال جيد (حكم وسط) وحمزة الناصيري وعبد الصمد أبرتون (حكمان مساعدان) وعادل زوراق ( حكم مساعد بالفيديو).
وأضافت الجامعة في البلاغ ذاته أن الاتحاد الإفريقي للعبة، اختار، أيضا الحكم المغربي محمد الكزاز للعمل مكونا تقنيا للحكام المشاركين في هذه البطولة، كما اختارت الحكم الدولي السابق يحيى حدقا، عضو في لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي، مقيما لحكام بطولة كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.

بونو يؤكد أن إشبيلية سيواجه روما برهان التتويج
أكد حارس إشبيلية الإسباني، الدولي المغربي ياسين بونو، أول أمس الأحد، أنه سيخوض نهائي الدوري الأوروبي الأربعاء، أمام روما الإيطالي بـ»إيمان لا نهاية له» بالفوز.
وذكر بونو إن إشبيلية، الذي فاز بهذا اللقب ست مرات، يخوض «كل مباراة بطموح وإيمان بقدراته»، وبالمثل بـ»احترافية».
وأشار الحارس إلى أن الفريق يُدرك أن هذا النهائي «مهم جداً» للنادي، لأنه قد يجعله «عاماً سعيداً»، في إشارة للموسم السيئ الذي قدمه الفريق في الليغا.
وأضاف بونو: «روما لديه لاعبون مهمون لكن علينا أن نفكر فيما يمكننا أن نقدمه، أحترمهم، روما منافس كبير وفريق تاريخي لديه مدرب عظيم، البرتغالي جوزيه مورينيو».
واعتبر الحارس أن موسم الفريق السيئ تضمن مفترقاً للطرق ألا وهو «الشوط الثاني من مواجهة مانشستر يونايتد»، حين كان النادي الأندلسي متأخراً في ذهاب ربع النهائي بهدفين، لكن الفريق «ظل مؤمناً دائماً بأن فرصه لا تزال قائمة».
وقال بونو: «بداية من الشوط الثاني في هذه المباراة، تولد شيء جديد واستغللناه وصولاً إلى هذه اللحظة».

حكيمي يجاور ميسي ومبابي بالتشكيل المثالي للدوري الفرنسي

أعلنت الرابطة الفرنسية للاعبين المحترفين، أول أمس الأحد، التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في بطولة الدوري هذا الموسم.
وتضم التشكيلة المثالية نجوما من 4 أندية مختلفة على النحو التالي: حراسة المرمى: بريس سامبا (لانس).
الدفاع: أشرف حكيمي ونونو مينديز (سان جيرمان)، تشانسيل مبيمبا (مارسيليا)، كيفن دانسو (لانس).
الوسط: فالنتين رونجيه (مارسيليا)، سيكو فوفانا (لانس)، كيفرين تورام (نيس).
الهجوم: لويس أوبيندا (لانس)، ميسي ومبابي (سان جيرمان).
وتصدر مبابي قائمة الهدافين برصيد 28 هدفا وصنع 6 في مشوار تتويج فريقه باللقب هذا الموسم.
يذكر أن باريس سان جيرمان توج بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، خلفه لانس ومارسيليا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.


بتاريخ : 30/05/2023