أخبار الساحة

أسود القاعة يتأهلون إلى ربع نهائي كأس العرب

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، يوم الجمعة، إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في جدة بالمملكة العربية السعودية.
وفاز المنتخب المغربي على نظيره اللبناني برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، للنسخة السابعة من بطولة كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة، بحصة ستة أهداف دون رد.
وكان أسود الأطلس قد استهلوا مشوار الدفاع عن لقبهم كأبطال لكأس العرب بفوز عريض على منتخب جزر القمر بحصة خمسة أهداف للاشيء.
واختتم المنتخب المغربي دور المجموعات بمباراة ثالثة ضد الكويت أمس الأحد.
وتشارك في منافسات هذه النسخة منتخبات السعودية والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان.
يذكر أن المنتخب المغربي هو الفائز بالنسختين الماضيتين لهذه البطولة العربية.

أنور التهامي يجدد عقده
مع بلد الوليد

أعلن نادي ريال بلد الوليد الإسباني، يوم الجمعة، عن تمديد عقد اللاعب الدولي المغربي أنور التهامي إلى غاية 2025.
وأوضح النادي الاسباني، الذي يترأسه رونالدو نازاريو، في بلاغ، أن «ريال بلد الوليد واللاعب الذي تلقى تكوينه داخل النادي، أنور التهامي، قاما بإضفاء الطابع الرسمي على الاتفاق الذي كان قد تم التوصل إليه، في شتنبر الماضي، حينما تعرض اللاعب لقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى، خلال مباراة ودية أمام أوساسونا».
ويعد أنور التهامي من المرشحين لارتداء شارة قيادة الفريق خلال المواسم المقبلة.
وخاض التهامي 112 مباراة رسمية بقميص بلد الوليد، منها 33 في دوري الدرجة الأولى، و62 في الثانية، و4 بدورة الترقية للدرجة الأولى و13 في كأس الملك.
ويلعب ريال بلد الوليد، الذي يضم في صفوفه المغربيين سليم أملاح وجواد الياميق أيضا، الموسم المقبل في دوري الدرجة الثانية للبطولة الإسبانية.

منتخب الشبان يفوز على كوت ديفوار بدوري تولون

فاز المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة على منتخب كوت ديفوار بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس السبت، ضمن دوري تولون الدولي بفرنسا المتواصل إلى غاية 18 يونيو الجاري.
وسجل هدف المنتخب الوطني، في هذا اللقاء، الذي يدخل في إطار فعاليات اليوم الثاني من منافسات الدوري المخصص للمنتخبات أقل من 23 سنة، اللاعب سليم جباري في الدقيقة 22.
وكان الفريق المغربي قد انهزم، في مباراته الأولى، أمام نظيره الياباني بهدفين لواحد.
ووضعت القرعة المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان وكوت ديفوار وباناما.

المنتخب المغربي يحافظ على القميص الأصفر بطواف الكاميرون

احتل الدراجان المغربيان أشرف الدغمي وعادل العرباوي المركزين الثاني والثالث على التوالي يوم السبت، في المرحلة السابعة من طواف الكاميرون الدولي للدراجات، والتي جرت على مسافة 120.9 كلم بين بانغانغتي وبافيا.
أما الدراج صلاح الدين المرواني فاحتل المركز الرابع، بينما دخل الحسين الصباحي في المركز السادس.
ولازال القميص الأصفر لهذه المسابقة المرموقة في حوزة الدراج المغربي محسن الكورجي، الذي يقود التصنيف العام لطواف الكاميرون.
ويشارك 5 دراجين مغاربة في الدورة 19 لطواف الكاميرون الدولي للدراجات، والذي يتواصل إلى غاية 11 يونيو الجاري.
ويضم المنتخب المغربي أشرف الدغمي، الفائز مؤخرا بطواف بنين الدولي للدراجات، والخامس على مستوى إفريقيا في ترتيب الاتحاد الدولي للدراجات، وعادل العرباوي، ومحسن الكورجي، وصلاح الدين المرواني، والحسين الصباحي، يؤطرهم بطل سباق الدراجات السابق والمدرب الوطني عبد العاطي سعدون.


بتاريخ : 12/06/2023