أخبار الساحة

اتحاد طنجة يعود
بنقطة من الرباط

ارتفعت حرارة التنافس بين أندية أسفل الترتيب، ولاسيما الثلاثي الدفاع الجديدي واتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة، في أعقاب الجولة 27 من منافسات الدوري الاحترافي التي جرت مساء أول أمس الأربعاء.
وسجل اتحاد طنجة تعادلا ثمينا خارج ميدانه مع اتحاد اتواركة بهدفين لمثلهما، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وسجل هدفي اتحاد اتواركة أمين زحزوح (د 10) وأحمد الخلج في الدقيقة 64 من ضربة جزاء، فيما وقع هدفي اتحاد طنجة سفيان المودن في الدقيقتين 5 و 27.
واحتل ممثل مدينة البوغاز، عقب هذه المقابلة، المركز ما قبل الأخير برصيد 23 نقطة، متقدما على أولمبيك خريبكة بنقطة واحدة، بينما جاء اتحاد اتواركة في المركز التاسع برصيد 33 نقطة.
وتعقدت أحوال أولمبيك خريبكة والدفاع الجديدي، بعد تعثرهما على التوالي أمام الجيش الملكي ومولودية وجدة بهدف واحد، لتزداد أحوالهما تعقيدا.
وفي المقابل، بدأ مولودية وجدة يتنفس هواء نقيا، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة، ويقترب بذلك من تأمين البقاء، بعد موسم عسير عاني فيه مختلف أنواع المحن.
وسجل شباب المحمدية فوزا عريضا على المغرب بثلاثة أهداف دون مقابل، ليرفع حظوظه في تأمين البقاء، حيث باتت تكفيه نقطة واحدة في مبارياته الثلاث المتبقية.

النتائج

المغرب التطواني – الشباب السالمي 1 – 2
أولمبيك آسفي – الفتح الرياضي 0 – 1
شباب المحمدية – المغرب الفاسي 3 – 0
الجيش الملكي – أولمبيك خريبكة 1 – 0
اتحاد اتواركة – اتحاد طنجة 2 – 2
الدفاع الجديدي – مولودية وجدة 0 – 1
الرجاء الرياضي – نهضة بركان 2 – 1
حسنية أكادير – الوداد الرياضي 0 – 0

منتخب القاعة يواجه الكويت في نهائي كأس العرب

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أول أمس الأربعاء، إلى نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في جدة بالمملكة العربية السعودية.
وفاز المنتخب المغربي على نظيره الليبي في دور النصف النهائي بحصة خمسة أهداف مقابل هدف، فيما انتهى الشوط الأول من المباراة بـ 4 أهداف دون رد.
وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني خلال هذه اللقاء كل إسماعيل أمزال، أنس العيان،سفيان الشعراوي ويوسف جواد (هدفان).
وسيضرب المنتخب المغربي موعدا في المباراة النهائية يومه الجمعة، مع المنتخب الكويتي، الذي فاز على الجزائري في نصف النهائي الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وتشارك في منافسات هذه النسخة منتخبات السعودية والمغرب ومصر وليبيا والعراق والكويت ولبنان والجزائر وفلسطين وموريتانيا وجزر القمر وطاجيكستان.
يذكر أن المنتخب المغربي هو الفائز بالنسختين الماضيتين لهذه البطولة العربية.


بتاريخ : 16/06/2023