أخبار الساحة

المنتخب الأولمبي يستعد لأمم إفريقيا بفوز ودي على زامبيا

فاز المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء أول أمس الاثنين، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
وتمكن المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة من افتتاح حصة التسجيل عن طريق اللاعب أمين الوزاني في الدقيقة 36، قبل أن يتمكن نفس اللاعب من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما وقع إسماعيل الصيباري الهدف الثالث في الدقيقة 88.
وتدخل المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستجرى أطوارها بالمغرب في الفترة ما بين 24 يونيو الجاري و8 يوليوز المقبل.

خفيفي يوافق على حمل قميص الرجاء

توصل فريق الرجاء الرياضي إلى اتفاق نهائي مع عبد الله خفيفي، اللاعب السابق لمولودية وجدة، من أجل حمل القميص الأخضر خلال الموسمين المقبلين.
ويراهن الرجاء على خفيفي لتعويض رحيل مروان الهدهودي، الذي سينتهي عقده في نهاية الشهر الجاري، ويرغب في خوض تجربة احترافية، بعد تلقيه عروض رسمية من الدوري السعودي.
وسيكون خفيفي ثاني لاعب وجدي ينضم إلى الرجاء بعد جمال حركاس، الذي تألق رفقة الخضر.
وكان خفيفي قد خاض تجربة احترافية بالدوري القطري، قبل أن يقرر العودة مجددا إلى الدوري الاحترافي من بوابة فريق الرجاء.
وفي سياق متصل، يتواجد اللاعب الجنوب إفريقي هاشيم دومنغو، بالدار البيضاء قصد وضع اللمسات الأخيرة على العقد الذي سيوقعه مع الفريق، مباشرة بعد اجتياز الفحوصات الطبية.
وحسب مصادر مقربة من البيت الرجاوي فإن اللاعب وافق على عقد يمتد لموسمين، ويرجح جدا أن يكون قد وقعه أمس الثلاثاء.

فاندنبروك يستفز مكونات الوداد ويشيد بالأهلي

خلف تصريح خص به المدرب البلجيكي، سفين فاندنبروك، إحدى القنوات المصرية، حالة استياء في محيط فريق الوداد الرياضي.
وقال المدرب البلجيكي إن النادي الأهلي يمكنه التتويج بدوري أبطال إفريقيا كل عام، لأنه الفريق الأفضل على مر عقود طويلة، مشيرا في تصريحات لقناة «أون تايم سبورتس 1» إلى أن «الأهلي لديه ميزانية ضخمة ولاعبين رائعين، ويستطيع المنافسة في كل موسم على أول 4 مراكز في دوري أبطال إفريقيا». مضيفا أن الأهلي يصبح أكثر قوة كل عام، « فهو الأقوى إذا قارنته بالفرق الأخرى في إفريقيا، ربما هناك صنداونز أيضًا، لكن الأهلي يتفوق عليه بالنضج والعقلية والقدرات الفنية».
وأتم: «كنا سعداء بالوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكننا لسنا سعداء بالطبع بالخسارة أمام الأهلي، وكنا نعرف أنه من الصعب الفوز باللقب في كل عام، مؤكدًا أن مروان عطية كان أفضل لاعب في مباراة الذهاب، وجعل المباراة سهلة على الأهلي، وكان ينقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بسهولة، هناك أيضًا الشحات وتاو، اللذين خلقا لنا الكثير من المشاكل الدفاعية».

وفاة روبير طرافا أفضل هداف أجنبي مر في تاريخ البطولة الوطنية

توفي نهاية الأسبوع الماضي اللاعب السابق لفريق شباب المحمدية روبير طرافا الذي يعتبر أحد أبرز هدافي البطولة الوطنية لكرة القدم بل أفضل هداف أجنبي مر في تاريخ البطولة إذ سجل،بقميص شباب المحمدية، خلال الموسم الكروي 1963/1964 ، 23 هدفا.
روبرت طرافا،ذو الأصول الفرنسية/ الأرجنتينية، من مواليد 1940 بالمحمدية، لعب لأولمبيك ليون وأولمبيك مارسيليا وباستيا وبيزيي وطبعا لشباب المحمدية. أحرز 23 هدفا في موسم 1963 1964 وظل هداف البطولة المغربية لما يزيد عن 15 سنة قبل أن يسجل البوساتي 25 هدفا في 1980 1981.
كما احتفظ روبيرطرافا برقم قياسي آخر وهو تسجيله لسبعة أهداف في مباراة واحدة، في موسم 1963 -1964، وكانت كلها في شباك فريق المغرب الرباطي.
بعد أن تألق بقميص فريق مدينة المحمدية الأول ،انتقل للدوري الفرنسي الذي حمل داخله قميص أندية أولمبيك مارسيليا، أولمبيك ليون وباستيا، قبل أن يسجل في نهاية الستينات عودته مجددا لفريق شباب المحمدية.


بتاريخ : 21/06/2023