أخبار الساحة

اليوم بالرباط
المنتخب الأولمبي يبحث عن بطاقتي نهائي أمم إفريقيا وأولمبياد باريس

ينتظر المنتخب الوطني الأولمبي، يومه الثلاثاء، بداية من التاسعة ليلا بمجمع الأمير مولاي عبد الله، المنتخب المالي لأقل من 23 سنة، في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا لهذه الفئة السنية، والمتواصلة بملعبي طنجة والرباط، حتى يوم السبت المقبل.
ويتطلع أبناء المدرب عصام الشرعي على تحقيق الفوز في هذه المواجهة، وضرب عصفورين بحجر واحد، لأنهم سيكسبون، فضلا عن التأهل إلى النهائي، بطاقة المشاركة في أولمبياد باريس 2024.
وكان المنتخب المالي قد فاز على منتخب النيجر بهدفين للاشيء،برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، ليحتل المرتبة الثانية وراء المنتخب المصري، الذي سيكون على موعد في نصف النهائي مع غينيا.
وتصدر المنتخب المغربي المجموعة الأولى، بعد تحقيقه ثلاث انتصارات على كل من غينيا وغانا والكونغو.
وستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد باريس 2024.

جامعة كرة القدم تشجب إشاعة اختفاء لاعبات مغربيات بإيطاليا

شجبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشدة الإشاعات والمغالطات التي روج لها البعض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، نقلا عن إحدى الصفحات المزورة لأحد المواقع الإلكترونية المغربية، تمس بسمعة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، المقبل على المشاركة في نهائيات كأس العالم، بتلفيقات كاذبة.
وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ، نشرته أول أمس الأحد على موقعها الرسمي، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية سافر بجميع أعضائه، ولاعباته، إلى سويسرا، حيث سيواجه منتخبها الوطني، يوم الأربعاء، بعد أن واجه منتخب إيطاليا يوم السبت (انتهت المباراة بالتعادل 0 – 0).
وأضاف المصدر ذاته أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحتفظ لنفسها بكامل الحق في اللجوء إلى المساطر التي يتيحها لها القانون، للدفاع عن سمعة كافة أفراد المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، وكرة القدم المغربية.
وكانت بعض المواقع قد تداولت يوم الأحد خبر هروب بعض لاعبات المنتخب الوطني النسوي مباشرة بعد التعادل مع إيطاليا، وهو الخبر الذي تأكد عدم صحته.

الرجاء يتعاقد مع يوسف بلعمري

أعلن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، تعاقده مع اللاعب يوسف بلعمري، قادما من فريق الفتح الرياضي، في صفقة انتقال حر.
ويعد بلعمري (24 عاما) ثالث تعاقدات فريق «النسور الخضر» بعد المدافع عبد الله خفيفي (مولودية وجدة)، ولاعب وسط الميدان هاشم دومينغو، قادما من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.
ويخوض الرجاء الرياضي، الذي أنهى المركز الخامس في البطولة الوطنية الاحترافية، منافسات كأس العرش، حيث سيواجه غريمه التقليدي الوداد الرياضي يوم 9 يوليوز الجاري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ، برسم نصف نهائي المسابقة.
البقالي يفوز بمرحلة ستوكهولم من الدوري الماسي لألعاب القوى
فاز البطل العالمي والأولمبي، المغربي سفيان البقالي، أول اأمس الأحد، بسباق 3000 م موانع لملتقى ستوكهولم، ضمن منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى.
وقطع البقالي المسافة في زمن قدره 8 د و9 ث و 84ج م . وعاد المركز الثاني للسباق للإثيوبي وال كيتنت بتوقيت 8 د و12 ث و27 ج م، متقدما على مواطنه سيم أبراهام بتوقيت 8 د و16 ث و82 ج م.
وحل العداء المغربي محمد مساعد في المركز السادس بتوقيت 8د و22ث و47 ج م.


بتاريخ : 04/07/2023