أخبار الساحة

ثلاثة مغاربة بالتشكيلة المثالية لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، يوم الأحد، ثلاثة لاعبين مغاربة ضمن التشكيلة المثالية لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، والذي توج به المنتخب المغربي للمرة الأولى في تاريخه.
ووقع اختيار «الكاف» على عبد الصمد الزلزولي وزكرياء الواحدي وإسماعيل الصابيري، وذلك بالنظر للمستوى الجيد الذي أبانوا عنه خلال هذه المسابقة القارية .
وضمت التشكيلة المثالية للعرس الإفريقي، أربعة لاعبين من المنتخب المصري ويتعلق الأمر بكل من حمزة علاء وحسام عبد المجيد، إبراهيم عادل وأسامة فيصل.
كما شهدت التشكيلة حضور ثلاثة أسماء من منتخب مالي وهم إبراهيما سيسي، فودي دوكوري ومامادو سانغاري، ولاعب واحد من غينيا هو سيدوبا سيسي.

فاندنبروك يعلن رحيله عن الوداد

س. العلوي

أعلن البلجيكي سفين فاندربروك، مدرب الوداد الرياضي، مباشرة بعد الإقصاء من نصف نهائي كأس العرش على يد الرجاء، رحيله عن القلعة الحمراء، حيث قال في الندوة الصحفية، التي تلت مباراة الديربي، عن مغادرة الوداد، حيث يرجح جدا أن يشرف على فريق شباب بلوزداد الجزائري بداية من الموسم الرياضي المقبل.
ومن جانب آخر، تأسف المدرب البلجيكي لهزيمة فريقه، حيث اعتبرها غير منطقية، لكون فريقه لعب مباراة جيدة وخلق فرصا كثيرة لم تترجم إلى أهداف، مضيفا أن كرة القدم ليس لها أي منطق وتعترف بالنتيجة فقط .
وفي المقابل، عبر مدرب الرجاء، الألماني زينباور، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، عن سعادته بتحقيق الفوز والمرور إلى نهاية كأس العرش، موجها شكره للجماهير الغفيرة التي ساندته منذ مجيئه، وكذا كل مكونات الفريق.
وهنأ المدرب الألماني لاعبيه على روحهم ال قتالية العالية، حيث تحملوا عبء المباراة، مشددا على أن هذا التأهل سيعطي كل مكونات الفريق شحنة قوية لإنهاء هدا الموسم بشكل جيد.

 

رجاء بني ملال يبرم عقدا مع المدرب العلالي في سرية تامة‎

عبد العاطي

كعادته وبعد نهاية كل موسم كروي، تنقطع أخبار فريق رجاء بني ملال مباشرة بعد نهاية آخر مباراة في البطولة. فيتبخر المسيرون وخصوصا رئيس الفريق. وعند اتصالك بأي عضو من المكتب المسير عبر الهاتف بغرض الاستفسار عن جديد الفريق، وخصوصا موعد الجمع العام، يجيبك بسرعة بأنه لا يعلم أي شيء وأنه لم يتصل به أحد ولا يتصل بأحد…
وفي ظل هذا الصمت المطبق والمفروض على الساحة الرياضية، علمنا من مصادر متطابقة بأن بعض أعضاء المكتب المسير بمعية أعضاء من شركة الفريق قد أبرموا عقدا مع المدرب رضوان العلالي، اللاعب السابق لفريق الوداد البيضاوي، وتم توثيق تصحيح إمضائه دون حضور المدرب العلالي، الذي سيلتحق قريبا بمدينة بني ملال للتوقيع واستلام نسخة من العقد.
وقد تعذر علينا التوصل إلى تفاصيل العقد وكذا أسماء المشرفين عليه، وهل تم ذلك بعلم أعضاء المكتب المسير وخاصة رئيس الفريق، علما بأن العقود أصبحت تبرم وتوقع من طرف الشركة وليس الجمعية الرياضية للفريق.
نتمنى أن يتصل بنا أحد المسؤولين لتأكيد الخبر أو نفيه حتى ننور الساحة الرياضية الملالية بالخبر اليقين.

المنتخب المغربي للدراجات يتوج بذهبية السرعة في الألعاب العربية

توج المنتخب المغربي للدراجات، يوم الأحد، بمدينة تيبازة الجزائرية، بالميدالية الذهبية، في السباق ضد الساعة حسب الفرق، ضمن منافسات الدورة 15 من الألعاب الرياضية العربية، المقامة بالجزائر ما بين 05 و 15 يوليوز الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن الفريق المغربي قطع مسافة السباق، الذي جرى في مدار مغلق (5ر58 كلم) في زمن قدره 1س 17 د و59 ث، أي بمعدل سرعة بلغ 23ر45 كلم في الساعة، متقدما بفارق مريح على المنتخبين الجزائري (1س و 20 د و8 ث) والإماراتي (1 س و28 د و 9 ث)، بينما حل المنتخب السعودي رابعا (1 س و30د و 46 ث).
وأضاف المصدر ذاته أن الفريق المغربي، الذي ظفر بالميدالية الذهبية لسباق ضد الساعة حسب الفرق، يتألف من الدراجين أشرف الدغمي، المصنف رابعا على الصعيد الإفريقي (أفريكا تور) ومحسن الكورجي، الفائز مؤخرا بطواف الكاميرون، وعادل العرباوي، بطل المغرب لسباق ضد الساعة فردي وأسامة خافي.
وستخوض العناصر الوطنية يومه الثلاثاء السباق على الطريق ضد الساعة فردي (8ر29 كلم) ويوم الجمعة المقبل 14 يوليوز السباق على الطريق عام فردي (5ر146 كلم).


بتاريخ : 11/07/2023