أخبار الساحة

لجنة تصريف شؤون المغرب التطواني تخطط لرفع المنع وتسوية 22 نزاعا

أكدت لجنة تصريف الأعمال بفريق المغرب التطواني أنها، ومنذ تسلم مهام تسيير أمور الفريق، وضعت مسألة رفع المنع من التعاقدات على رأس المسؤوليات التي يجب معالجتها بكل أولوية .
وحسب بلاغ عممته على الصفحة الرسمية للفريق التطواني، فإنها تمكنت من معالجة كل الملفات التي تتعلق بالفيفا، و المقدرة بـ 300 مليون سنتيم، في انتظار التوصل بقرار رسمي لرفع المنع في القريب العاجل.
وأشارت في البلاغ ذاته إلى أن قرارات المنع الصادرة عن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تصل إلى 22 ملفا، بقيمة إجمالية تقارب 960 مليون سنتيم، وقد «انكب أعضاء اللجنة على دراسة كل ملف على حدة، والبحث عن إمكانية تقديم الطعون في بعض منها وتأجيل البعض الآخر، بالإضافة إلى الاجتماع مع اللجنة المكلفة بالمنع لدى العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، حيث تم تخفيض مبلغ هذه الأحكام إلى 700 مليون سنتيم».
ويؤكد أعضاء اللجنة، يصيف البلاغ، أنهم توصلوا إلى إنهاء أكثر من نصف عدد الملفات بشكل نهائي، «فيما لا يزالون يسارعون الزمن في الملفات المتبقية، بسبب رفض أصحابها الوصول معهم لأي حل ودي.»
وشددت اللجنة على أنها تسعى جاهدة لتسوية هذه الملفات وتسجيل كافة اللاعبين الذين تم التعاقد معهم قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، في أفق تقديمهم بشكل رسمي وفق تصور وطريقة جديدة ترقى إلى التطلعات.

المحمدي يتعافى من إصابة
في الكتف بمستشفى أسبيتار

قرر فريق الوحدة السعودي إرسال الحارس الدولي المغربي منير المحمدي إلى مستشفى أسبيتار بقطر، لتلقي العلاج بعد إصابته في الكتف.
ويأمل الفريق السعودي من خلال هذا القرار تسريع وتيرة تعافي الحارس المغربي حتى يعود في أسرع وقت إلى الميادين، سيما وأن الطاقم الطبي حدد مدة غيابه في شهر واحد.
ومن المنتظر أن يعود المحمدي إلى السعودية مطلع الشهر المقبل، لمواصلة مرحلة التأهيل قبل عودته للميادين في منتصف شتنبر.
ويعتبر المحمدي الحارس الثاني للمنتخب الوطني، بعد ياسين بونو، علما بأنه كان يعتبر الحارس الأسود للأسود في فترة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، ولعب أساسيا في كأس العالم بروسيا 2018.

المغرب يتوج ببطولة إفريقيا للكراطي

أحرز المغرب، مؤخرا، بطولة إفريقيا للكراطي المنظمة بالدار البيضاء، بعدما حصد 33 ميدالية، ضمنها 17 ذهبية، خلال أربعة أيام من المنافسات.
وظفر أبطال الكراطي المغاربة، الذين يمثلون فئات «الكبار» و»الشباب» و»الناشئين» خلال هذه البطولة، بـ33 ميدالية (17 ذهبية، 7 فضيات، 9 برونزيات).
كما تقدم المغرب في سبورة الميداليات كلا من مصر (14 ميدالية ذهبية)، وتونس (5 ميداليات ذهبية).
ونال الميداليات الذهبية (فئة الكبار)، خلال اليوم الرابع من المنافسات، كل من عبد العالي جينا (تباري لأقل من 60 كلغ)، وسعيد أوبايا (تباري لأقل من 67 كلغ)، ومروة الدغري (تباري لأكثر من 68 كلغ)، وآية النصيري (كاطا) وفريق الإناث وفريق الذكور (كاطا).
كما فاز بالميداليات الفضية كل من شيماء الحيطي (تباري أقل من 50 كلغ)، وأسامة الفحصي (تباري لأقل من 75 كلغ)، وفريق الإناث (تباري).
ومن جهة أخرى، فازت فاطمة الزهراء شجاي (تباري لأقل من 61 كلغ) إلى جانب صلاح الدين المنصوري (كاطا) بالميدالية البرونزية.
يشار إلى أنه تم تنظيم النسخة 22 لفئة الكبار، والنسخة 14 لفئة الشباب، والنسخة 6 لفئة الناشئين والنسخة الأولى لذوي الإحتياجات الخاصة لبطولة إفريقيا للكراطي، من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للكراطي.
كما عرفت نسخة سنة 2023 لبطولة إفريقيا للكراطي مشاركة أزيد من 1000 ممارس بين رياضيين ومدربين وطاقم تقني وحكام وأعضاء لجان من أكثر من 27 بلدا.
ومثل المغرب في هذه المنافسات 49 لاعبا ولاعبة، من بينهم 3 لاعبين نافسوا في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.


بتاريخ : 23/08/2023