أخبار الساحة

الجيش الملكي يكتسح أسكو الطوغولي بسباعية

فاز فريق الجيش الملكي بسبعة أهداف دون رد على فريق أسكو دو كارا الطوغولي برسم إياب الدور التمهيدي لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، الذي أقيم أول أمس السبت على أرضية الملعب الكبير لمراكش.
وسجل أهداف فريق الجيش الملكي كل من اللاعبين خالد آيت أورخان (د 14) وإسماعيل أورو أغورو ( د33)، وأحمد حمودان (د45 + 2 و45 + 4) ولمين دياكيتي (د50) وأنور ترخات (د76 و90+1).
وكان فريق الجيش الملكي فاز الأحد المنصرم في مباراة الذهاب بلومي بهدف مقابل لاشيء.
وسيواجه فريق الجيش الملكي في الدور المقبل فريق نجم الساحل التونسي، الذي ضمن تأهله للدور الثاني بعد فوزه على نادي شباب قسنطينة الجزائري بهدف واحد، وقعه يوسف العبدلي في الدقيقة 12.
أما الممثل الثاني للمغرب في هذه البطولة، الوداد البيضاوي، الذي تم إعفاؤه من هذا الدور التمهيدي، فسيلتقي في الدور القادم الفائز في المواجهة بين فريق جنيراسيون فوت السينغالي وحافيا كوناكري الغيني.

إعادة انتخاب حكيم بنعبد الله رئيسا لنهضة بركان

أعيد، يوم السبت ، انتخاب حكيم بنعبد الله، بالإجماع، رئيسا لنادي نهضة بركان لكرة القدم لولاية ثانية (2024 – 2028) .
وتم انتخاب الرئيس، عقب الجمع العام العادي السنوي للنادي للموسم الرياضي 2022 – 2023، الذي انعقد بمقر أكاديميته ببركان؛ حيث تم خلاله المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، اللذين تضمنا الحصيلة الرياضية والتقنية، وكذا التفاصيل المالية للنادي برسم (2022 – 2023).
وكان نادي النهضة الرياضية البركانية، الذي فاز خلال هذا الموسم بكأس العرش للمرة الثالثة في تاريخه، قد أنهى بطولة الموسم الرياضي الماضي في المركز السادس بـ 44 نقطة.
ويراهن النادي، خلال الموسم القادم، على الظفر بذرع البطولة الاحترافية، الذي لم يسبق أن فاز به، معززا، بذلك، صفوفه، خلال هذا الميركاتو الصيفي، باللاعبين عمر العرجون، ومحمد المرابط، وعبد الحق عسال، ويوسف مهري، وأسامة المليوي، وأمين المصواب، وعبد الإله مذكور.

منتخب الدراجات يحافظ
على مركزيه عالميا وإفريقيا

حافظ المنتخب الوطني المغربي للدراجات على مركزه 26 عالميا، والثاني إفريقيا خلف منتخب إرتيريا الذي يتشكل من لفيف من الدراجين المحترفين بعدد من الأندية لاسيما من أوروبا، حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي للدراجات (UCI).
ووفق التصنيف ذاته فقد حافظ المنتخب المغربي على مركزه السادس والعشرين عالميا والثاني إفريقيا (أفريكا تور) برصيد 1706 نقاط خلف منتخب إريتريا، الذي يتوفر على رصيد 24ر3535 نقطة ، ويحتل المركز 19 عالميا والأول إفريقيا، فيما تراجع منتخب جنوب إفريقيا إلى المرتبة الثالثة إفريقيا و28 عالميا وفي رصيده 57ر1385 نقطة، ويأتي بعده منتخب الجزائر في المركز 30 عالميا والرابع إفريقيا.
وعلى مستوى ترتيب الفرق القارية يأتي في المقدمة الفريق المغربي» سيدي علي أونلوك» بـ 194 نقطة، يليه فريق «ماي ستارز» الرواندي (90 ن) ثم فريق «باي سيكاسال بيترو لواندا» الأنغولي (50ن).
وعلى مستوى الترتيب الفردي للدوري الإفريقي (أفريكا تور ) يحتل الدراج المغربي أشرف الدغمي المركز الرابع ( 532 ن)، بينما ارتقى مواطنه عادل العرباوي من المركز السابع إلى السادس (375 ن).

المنتخب الوطني للسيدات يتقدم بـ 14 مركزا في تصنيف الفيفا

ارتقى المنتخب المغربي للسيدات بـ 14 مركزا، ليحتل بذلك الرتبة 58 في تصنيف «الفيفا» الذي نشر يوم الجمعة.
وعلى المستوى الإفريقي، تمكنت لبؤات الأطلس اللواتي يتوفرن في رصيدهن على 1438,3 نقطة، من شغل المركز الرابع خلف نيجيريا (المركز الأول)، ثم جنوب إفريقيا والكاميرون.
وبخصوص التصنيف العالمي، احتلت السويد الصدارة أمام إسبانيا (الثانية)، والولايات المتحدة (الثالثة)، وإنجلترا (الرابعة)، ثم فرنسا (الخامسة).


بتاريخ : 28/08/2023