أخبار الساحة

الرجاء يعلن رسميا تعاقده
مع المهدي موهوب

أنهى فريق الرجاء الرياضي إجراءات تعاقده مع لاعب الفتح الرياضي سابقا، المهدي موهوب.
وأوضح الفريق الأخضر في بلاغ له إن قيمة الصفقة بلغت 300 ألف مليون سنتيم، شاكرا الفريق الرباطي على حسن التعاون.
وتوصل الفريق البيضاوي إلى اتفاق مع اللاعب، الذي أصر على حمل القميص الأخضر، رافضا كل العروض الأخرى التي تقدمت له، وهو ما أكد عليه في الفيديو الإعلاني، حيث قال إنه سعد باللعب لفريق القلب.
ومرت المفاوضات مع المهدي موهوب بكثير من العقبات، خاصة ما يتعلق بالتفاصيل المالية، في ظل الوضعية المالية للفريق، وكثرة النزعات المرفوعة ضده، الأمر الذي أخر إتمامها حتى أول أمس الثلاثاء.
ويعتبر موهوب من اللاعبين الواعدين في الدوري الاحترافي، حيث الموسم الماضي معارا لفريق شباب السوالم، وسجل 7 له أهدا.ف.

المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ ينافس على البطولة العربية بالعراق

يشارك المغرب في البطولة العربية لرياضات الكيك بوكسينغ، التي سينظمها الاتحاد العراقي للكيك بوكسينغ، تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة بمحافظة السليمانية بالعراق، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 10 شتنبر الجاري.
وأفادت الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، في بلاغ لها، أن المنتخب المغربي يتكون من ستة عناصر سبق لها أن استفادت من معسكر تدريبي مغلق، احتضنه مؤخرا المعهد الملكي للرياضة مولاي رشيد بمدينة سلا، حيث سيتنافسون خلال هذه البطولة العربية ضمن صنفي الفول كونتاكت والكايوان.
وأضافت أن الفريق المغربي يضم محسن بوفار (وزن أقل من 54 كلغ)، و زكرياء جمال (وزن أقل من 57 كلغ)، ومراد بوحرمة العروسي (وزن أقل من 67 كلغ)، وحمزة احميداش (وزن أقل من 63,5 كلغ)، ومروان الديوري (وزن أقل من 71 كلغ)، ومحمد الكرافص (وزن أقل من 81 كلغ).
ويؤطر البعثة المغربية، التي تضم أيضا فتاح الحسين بصفته رئيسا للوفد وحكما دوليا وإبراهيم آيت بناصر كطبيب للفريق، الناخب الوطني لحسن واسو، وبمساعدة الحسين زهيدي.

لامين جمال يؤكد أن المنتخب الاسباني كان خياره الأول ويريد الفوز معه بكأس العالم

أكد نجم برشلونة الواعد لامين جمال، في تصريحات لموقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه يعيش حلما بعد أيام قليلة من ظهوره الأول كلاعب دولي مع المنتخب الإسباني الأول.
وأثار جمال منافسة كبيرة بين المملكتين المغربية حيث جذور والده، والإسبانية حيث ولد في برشلونة، لكن اللاعب الذي يحمل أيضا الجنسية الغينية الاستوائية من والدته، قرر الدفاع عن ألوان «لا روخا».
ووجه مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، أوسكار دي لا فوينتي، الجمعة الماضي، الدعوة إلى الجناح الواعد الذي خاض خمس مباريات رسمية فقط مع برشلونة، للمباراتين ضد جورجيا وقبرص في 8 و12 سبتمبر ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024.
وبات جمال يملك فرصة أن يصبح أصغر لاعب في التاريخ يلعب مباراة مع المنتخب الإسباني، بعمر 16 عاما فقط في حال مشاركته في إحدى المباراتين ضد جورجيا وقبرص.
وقال جمال، يوم الاثنين بعد خوض أول تدريب مع المنتخب الإسباني الأول: «إنه أمر لا يصدق أن تكون قادرا على عيش هذا الشعور، وأن تكون قادرا على رؤية كل هذه الأشياء والاستمتاع بها على أكمل وجه. أنا هادئ في الوقت الحالي، معتاد على ذلك قليلا بسبب الوقت الذي أمضيته في الفريق الأول بنادي برشلونة».
وأضاف «والآن لنرى كيف ستسير الأمور مع المنتخب الوطني».
وأكد جمال أنه لم يتردد عندما كان عليه الاختيار بين اللعب مع إسبانيا أو المغرب «لعبت دائما لإسبانيا منذ فريق تحت 15 عاما، كنت دائما واضحا بشأن هذا الأمر، أريد اللعب لإسبانيا والفوز ببطولة أوروبا وكأس العالم».


بتاريخ : 06/09/2023