أخبار الساحة

الإدارة التقنية تجتمع مع الأطر التقنية للمنتخبات الوطنية

نظمت الإدارة التقنية الوطنية، مؤخرا، اجتماعا ضم المدربين والأطقم المشرفة على مختلف المنتخبات الوطنية.
وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته يوم الأحد على موقعها الإلكتروني، أن المدير التقني الوطني، كريس فان بويفلد، استعرض خلال هذا الاجتماع متطلبات كرة القدم الحديثة والاستراتيجية العامة للإدارة التقنية الوطنية.
وأضاف البلاغ أن فان بوفليد تطرق خلال هذا الاجتماع إلى استراتيجية تطوير ممارسة كرة القدم التي تنهجها الإدارة التقنية الوطنية، والتي ترتكز أساسا على التكوين والتنقيب ومخطط جهوي للتكوين من المراكز الجهوية ومواكبة الأندية، مبرزا أن تفعيل هذه الاستراتيجية يتم تحت إشراف فريق عمل متخصص.
وأفاد بأن مخطط العمل طويل الأمد يشمل تطعيم المنتخب الوطني الأول مناصفة من اللاعبين الممارسين بالدوريات الأجنبية ونظرائهم الممارسين بالبطولة الوطنية.
وذكر البلاغ أن المسؤول عن التنقيب و كشف المواهب بالإدارة التقنية الوطنية، روي بيتيرز، قدم خلال هذا الاجتماع عرضا مفصلا عن فلسفة اللعب، التي تتوخى الإدارة التقنية نهجها ومتطلباتها التقنية والتكتيكية.

الزلزولي يستهل التهديف
مع بتيس إشبيلية

ساهم اللاعب الدولي المغربي، عبد الصمد الزلزولي، في فوز فريقه «ريال بتيس إشبيلية» العريض (3 – 0) على «إف سي فالنسيا»، أول أمس الأحد، في المباراة الختامية لليوم الثامن من البطولة الإسبانية لكرة القدم.
وأحرز الزلزولي، الذي ضمه نادي «ريال بتيس إشبيلية» هذا الصيف قادما إليه من نادي برشلونة، الهدف الثالث والأخير للفريق المحلي في الدقيقة 85.
أما الهدفان الآخران فقد كانا من توقيع أسان دياو ومارك روكا.
وبهذا الفوز، الثالث له خلال هذا الموسم، يحتل «ريال بتيس إشبيلية» المركز السابع برصيد 12 نقطة.
ومن جانبه، ظل «إف سي فالنسيا» في المركز العاشر برصيد 10 نقاط محصلة من ثلاث انتصارات، تعادل وهزيمتين.


بتاريخ : 03/10/2023