أخبار الساحة

شباب بن جرير يستنكر اعتداء لاعبي شباب خنيفرة على أحد أفراده

استنكر فريق شباب بن جرير الاعتداء، الذي تعرض له أحد أفراد طاقمه الطبي من طرف عميد شباب أطلس خنيفرة وأربعة لاعبين آخرين في الممر المؤدي لحافلة الفريق، على هامش المباراة التي فاز فيها بهدف واحد، برسم الجولة السابعة من الدوري الاحترافي الثاني.
وقال الفريق الرحماني في بلاغ عممه على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك إن أحد أفراد طاقمه الطبي تعرض “لاعتداء همجي من طرف عميد الفريق الخنيفري وأربعة لاعبين آخرين في الممر المؤدي لحافلة الفريق تسبب له في جرح غائر على مستوى الرأس تم على إثره نقل المصاب للمستشفى قصد تلقي العلاجات الأولية”.
وأكمل: “المكتب المسير للنادي يستنكر هذه التصرفات الهمجية ويؤكد على أنه سيسلك جميع المساطر القانونية لدى الجامعة الملكية والعصبة الاحترافية لكرة القدم”.

الخنوس يساهم في انتصار غينك العريض على مالين

تمكن اللاعب الدولي المغربي، بلال الخنوس، من تسجيل هدف خلال المباراة التي اكتسح فيها فريقه “راسنيغ غينك” منافسه “مالين” بنتيجة 0 – 4، أول أمس الأحد، وذلك برسم اليوم 11 من الدوري البلجيكي الاحترافي.
وأحرز وسط الدفاع الهجومي المغربي (19 عاما) ثالث أهداف فريقه، بعد مجهود فردي في الدقيقة 75 من المباراة.
وكان غينك قد افتتح عداد الأهداف منذ الدقيقة 16 بفضل كريستوفر بونسو باه، الذي قام بتحويل كرة تصدى لها حارس مالين. وفي الدقيقة 41، ضاعف برايان هاينن النتيجة بتمريرة رأسية من مارك ماكنزي من ركلة حرة نفذها الخنوس.
وفي الوقت بدل الضائع، تمكن أنور آيت الحاج من رفع النتيجة النهائية إلى 4 – 0، عبر تسديدة مقوسة في الزاوية العليا (90+1).
وبفضل هذا الفوز، عاد غينك إلى التألق بعد أربعة تعادلات متتالية، محققا فوزه الأول على أرضه هذا الموسم، ليتقدم بذلك إلى المركز الرابع في الترتيب برصيد 18 نقطة.
من جهته، خاض مالين مباراته الخامسة على التوالي دون أي فوز، حيث يظل في المركز 12 برصيد 11 نقطة.

أمير ريتشاردسون يسجل لريمس ضد تولوز

سجل الدولي المغربي أمير ريتشاردسون هدفا خلال المباراة، التي جمعت فريقه ريمس بتولوز (1 – 1)، أول أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.
وافتتح أسد الأطلس التسجيل للضيوف في الدقيقة 48 من المباراة، بتسديدة تصدى لها الدنماركي ديسلر، قبل أن تنتهي في شباك تولوز.
وهذا هو الهدف الثاني خلال هذا الموسم للاعب الوسط المغربي، الذي تم تعويضه بأمادو كوني في الدقيقة 83.
وتمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل بعد ثلاث دقائق من هدف ريمس عن طريق المهاجم الهولندي تيس دالينغا.
ويحتل ريمس المركز السادس في ترتيب البطولة برصيد 14 نقطة، فيما يحتل تولوز المركز العاشر برصيد 11 نقطة.

المنتخب الوطني للكراطي يسيطر على الألعاب القتالية العالمية

توج المنتخب الوطني المغربي للكراطي، يوم السبت، بطلا للألعاب القتالية العالمية، التي أقيمت في العاصمة الرياض في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر الجاري.
وحصد المنتخب الوطني المغربي للكراطي 6 ميداليات، بوأته المركز الأول في سبورة الترتيب، متقدما على كل من المملكة العربية السعودية، التي احتلت المركز الثاني بـ 4 ميداليات، والجزائر بثلاث.
وقد تمكنت النخبة الوطنية في هذه الألعاب من حصد ذهبيتين في صنف تباري ذكور، حققها كل من البطل العالمي السريتي المهدي في وزن أقل من 84 كيلوغرام، والبطل العالمي جينا عبد العالي في وزن أقل من 60 كغ، فيما آلت فضية تباري إناث لأكثر من 68 كلغ للبطلة العالمية مروة الداغري.
وعادت البرونزية في الكاطا فردي ذكور للبطل صلاح الدين المنصوري، فيما تمكن البطلان في التباري سعيد أبايا في وزن أقل من 67 كغ، وهبة فلاوي في وزن أقل من 50 كلغ من الظفر ببرونزيتين.
وشهدت هذه الألعاب القتالية العالمية في الكارطي مشاركة عدة منتخبات منها مصر واليونان وكولومبيا وبلجيكا وتركيا وهونغ كونغ (الصين) ومونتينيغرو.


بتاريخ : 24/10/2023