أخبار الساحة

الجامعة تفند مزاعم إنيمبا النيجيري

فندت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، «بصفة قطعية»، الأخبار التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام، بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق إنيمبا النيجيري بالنزول بالمغرب.
وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، أن «مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجيري الرخصة، بعد استكمال جميع وثائق الملف».
وأوضحت الجامعة أن مديرية النقل الجوي، توصلت يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق انيمبا للترخيص للطائرة الخاصة»، مضيفة أن المديرية طلبت، بعد ذلك، من فريق إنيمبا إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، والتي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم الموالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا.
وذكر المصدر ذاته، استنادا إلى مديرية النقل الجوي، أن «منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة».
يذكر أن نادي الوداد الرياضي كان قد فاز على إنيمبا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على ملعب مدينة أبا النيجيرية، برسم ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

عبد الرزاق العود رئيسا جديدا لجامعة الإنقاذ

عبد المجيد النبسي

خلال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للإنقاذ، الذي انعقد بمقر يوم السبت الماضي، انتخب عبد الرزاق العود رئيسا جديدا، خلفا للرئيس السابق الذي يقضي عقوبة حبسية .
وترشحت لائحتان لكن ممثل الوزارة الوصية، وبعد أن ذكر بالشروط القانونية الواجب توفرها، وبعد استعراض ملاحظات لجنة الانتخابات، تم استبعاد اللائحة المنافسة لعدم احترامها شرط عدد ممثلي العصب الواجب توفره، حيث اكتفت بثلاثة ممثلين فقط عوض خمسة، ليتم طرح لائحة عبدالرزاق العود للتصويت، وتفوز بالأغلبية المطلقة.
وعرف هذا الجمع العام، الذي ترأسه عبد الحفيظ العبودي، نائب رئيس جامعة الإتقاذ، عقد الجموع العامة السنوية لمواسم (2020 – 2021) و(2021 – 2022) و (2022 – 2033)، حيث تم التصويت على التقارير المالية والأدبية، كما طرح المكتب المديري المنتخب مشروع الميزانية القادمة، وتم التصويت عليه .
وقال عبد الرزاق العود، الرئيس الجديد لجامعة الإنقاذ، إنه وبعد انتخاب مكتب مديري جديد، يقدر جيدا الرهانات التي تنتظر جامعة الإنقاذ، سواء على المستوى المحلي أوالعالمي، مشددا على أنه لن ينظر إلى مشاكل الأمس، حيث سيرسم خارطة طريق تمكنه من ربح كل الرهانات.
ويبقى الرهان القادم هو احتضان المملكة المغربية بطولة العالم للإنقاذ، حيث ستجرى بمدينة طنجة.


بتاريخ : 26/10/2023