أخبار الساحة

المنتخب الأولمبي يتواضع أمام الدنمارك

خسر المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، أمام الدنمارك بـ 3 – 0 أهداف، في المباراة الودية التي جمعتهما، يوم الخميس، بمورسيا (إسبانيا).
وسجل أهداف المنتخب الدنماركي كل من فرانك كريستنسن (الدقيقة 8) ودبليو أوسولا ( 16) وتي بيك (78).
وسيلعب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة مباراة ودية أخرى في مورسيا ضد الولايات المتحدة يوم 21 نونبر.
وتندرج هذه المباريات في إطار استعدادات المنتخب المغربي، حامل اللقب الإفريقي (لأقل من 23 سنة)، لدورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

برنامج الدورة 11 من بطولة القسم الثاني

في ما يلي برنامج الدورة 11 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني، التي ستجرى يومي السبت والأحد

السبت

ستاد المغربي – الراسينغ البيضاوي ..(س15.00)
الاتحاد الوجدي – رجاء بني ملال ……..(س 15.00)
شباب بنجرير – جمعية سلا ………..(س 15.00)
شباب خنيفرة – شباب المسيرة …..(س 15.00)

الأحد

النادي المكناسي – الكوكب المراكشي.. (س 15.00)
سريع وادي زم – أولمبيك خريبكة….. (س 15.00)
الاتفاق المراكشي – أولمبيك الدشيرة .(س 17.00)
الدفاع الجديدي – وداد فاس……….. (س 18.00)

الصحافة الرياضية بمكناس تستنكر منعها من حضور الجمع العام للكوديم

استنكرت مندوبية الجمعية المغربية للصحافة الرياضية – فرع مكناس منعها من حضور الجمع العام العادي للنادي المكناسي لكرة القدم، واعتبرت سياسة الإقصاء الممنهج في حق الإعلام الرياضي المسؤول من خلال جعل الجمع العام مغلقا هو حرمان للرأي العام من حقه في المعلومة.
جاء ذلك في بلاغ صادر عقباجتماع مكتب الفرع يوم الأحد الماضي، وخصصه لتدارس الوضعية التنظيمية للفرع، وبحث خارطة طريق للفترة المقبلة، مع القيام بتشريح لراهن الوضع الرياضي بالمدينة.
هذا وعلى المستوى التنظيمي حدد الاجتماع منتصف شهر دجنبر لعقد الجمع العام الانتخابي، الأمر الذي يفرض على المنتسبين للجمعية تجديد انخراطهم للمشاركة في هذا الاستحقاق.
وبخصوص الوضع الرياضي بالمدينة هنأ فرع ج.م.ص.ر بمكناس مكونات كوديم كرة القدم، الذي حقق الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، والنادي المكناسي للكرة الطائرة الفائز بكأس العرش للموسم الفائت.
واستغل أعضاء مكتب الفرع الاجتماع ليدعو كافة المسؤولين ، والجمعيات الرياضية المسؤولة على وجه الخصوص الى الارتقاء والتعامل الإيجابي مع الإعلام الرياضي، باعتباره شريكا لا مندوحة عنه في النهضة المنشودة للرياضة، كما عبر جلالة الملك عنه في رسالته السامية للمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة.


بتاريخ : 18/11/2023