أخبار الساحة

المنتخب المغربي للشبان يحرز برونزية العالم للكرة الحديدية

أحرز المنتخب الوطني المغربي للكرة الحديدية شبان، أول أمس الاثنين، بالعاصمة التايلاندية بانكوك، الميدالية البرونزية لبطولة العالم للعبة.
ونال الفريق الوطني برونزية هذه البطولة بعد انهزامه في نصف النهاية أمام منتخب البلد المضيف (3 – 4).
وضم المنتخب المغربي كلا من صالحي سفيان وخروبي محسن وبولعسل أيمن وعربي سامي وغيشا زكي.
ووقعت العناصر الوطنية على مسار متميز في هذه البطولة التي نظمت ما بين 23 و27 نونبر ببانكوك، حيث أزاحت في طريقها إلى نصف النهاية منتخبات وازنة في هذه الرياضة، من قبيل ماليزيا، وكمبوديا، وإيطاليا، وتايوان، واللاوس.
وعادت الميدالية الذهبية لبطولة العالم شبان للكرة الحديدية للمنتخب التايلاندي، الذي تغلب على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية (13 – 5).

صقر أكادير يتوج ببطولة كرة القدم الشاطئية

فاز فريق صقر أكادير بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم الشاطئية (موسم 2023 / 2024)، بعد فوزه على فريق رجاء الجديدة، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة بالمحمدية.
وجرت مباريات السد لهذه البطولة خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و24 من نونبر الجاري بشاطئ مدينة المحمدية.
وعرفت مباريات السد من هذه البطولة تأهل 6 أندية، ثلاثة منها عن مجموعة الشمال (فريق الرجاء الرياضي الجديدي وفريق هيركوليس طنجة وفريق سبو القنيطرة) وثلاث عن مجموعة الجنوب (فريق صقر أكادير وفريق أمل موكادور الصويري وفريق المجد الجديد من العيون).

حمد الله يمتدح «لمسة» غاياردو الخاصة

امتدح المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف الاتحاد السعودي، مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، بعد تسجيله الاثنين هدفين في مرمى إيه جي أم كاي الأوزبكستاني عبرا بنادي مدينة جدة إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وقال المغربي الدولي بعد تسجيله ثنائية في غضون خمس دقائق خلال الفوز على مضيفه 2 – 1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة «كل مدرب له لمسته الخاصة، ومدربنا الجديد أظهر أنه من المدربين الرائعين، ونأمل أن نتطور أكثر في ظل قيادته».
وكان الاتحاد، حامل لقب الدوري السعودي، عين في 18 نونبر الجاري غاياردو بدلا من البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو لسوء النتائج التي أرجعته إلى المركز الرابع راهنا.

ومن جهته، قال غاياردو الذي قاد ريفربلايت إلى إحراز 14 لقبا في ثمانية أعوام قبل رحيله عنه في 2022 «سيتحسن الفريق من مباراة لأخرى وسيكون أفضل في المستقبل».
ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات في المجموعة الثالثة، بفارق نقطتين عن سيباهان الإيراني وخمس عن القوة الجوية العراقية، ليضن بطاقة التأهل إلى دور 16.
وحتى لو خسر الاتحاد مباراته الأخيرة في دور المجموعات وحل وصيفا في مجموعته، ستضمن نقاطه 12 حلوله بين أفضل ثلاثة أندية تحتل مركز الوصافة في منطقة غرب آسيا.
ويتأهل إلى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.


بتاريخ : 29/11/2023