أخبار الساحة

أوناحي يستعيد حاسته التهديفية

سجل الدولي المغربي عز الدين أوناحي، هدفا خلال فوز فريقه أولمبيك مرسيليا على رين (2 – 0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد بملعب فيلودروم، برسم الجولة 14 من الدوري الفرنسي. وسجل المهاجم المغربي الهدف الثاني لمرسيليا في الدقيقة 65 بعد تمريرة حاسمة من مايكل موريللو. وافتتح المحليون سجل الأهداف في الدقيقة الثامنة عن طريق الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.
وشهدت هذه المباراة مشاركة أساسية للاعب المغربي الآخر امين حاريث، الذي لعب 87 دقيقة، قبل أن يترك مكانه لفيريتو، فيما لازم إبراهيم صلاح دكة احتياط فريق رين.
وبهذه النتيجة، احتل أولمبيك مرسيليا المركز التاسع في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 17 نقطة، فيما احتل ستاد رين المركز 12 برصيد 15 نقطة.

الصيباري يقود أيندهوفن إلى فوز جديد

تمكن فريق “بي إس في أيندهوفن”، من التغلب على منافسه “فينورد روتردام”، في مباراة خارج الديار جرت أطوارها، يوم الأحد، وانتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وذلك برسم اليوم الرابع عشر من الدوري الهولندي.
ويدين أيندهوفن بهذا الانتصار إلى لاعبه الدولي المغربي إسماعيل الصيباري، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 65، بعدما توصل بتمريرة مثالية من يوهان باكايوكو من مسافة قريبة.
وبعد ثلاث دقائق، ومن ضربة ركنية، ضاعف أوليفييه بوسكالي الحصيلة للضيوف بضربة رأسية (الدقيقة 68).
وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة، قلص سانتياغو خيمينيز الفارق لفائدة فينورد، دون أن ينجح في تعديل الكفة.
وبهذه النتيجة، يحقق أيندهوفن فوزه الرابع عشر في أكبر عدد من المباريات التي خاضها، دون أن يخسر نقطة واحدة منذ بداية الموسم.
وبرصيد 42 نقطة، يحتل الأحمر والأبيض صدارة الترتيب، موسعا الفارق مع فينورد صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة.


بتاريخ : 05/12/2023