أخبار الساحة

سفيان كركاش يزيد متاعب الوداد

توصل فريق الوداد الرياضي، أول أمس الثلاثاء، بحكم من محكمة التحكيم الرياضي لفائدة اللاعب سفيان كركاش بقيمة 260 مليون سنتيم، تشمل متأخرات الرواتب مع الفوائد، والتعويض عن فسخ العقد، وكذا تسديد واجبات المحامي.
وكان كركاش قد لجأ إلى «طاس» ضد فريقه السابق من أجل الحصول على مستحقاته، بعدما وجد نفسه خارج حسابات الوداد، حيث رفع نزاعه في البداية إلى لجنة النزاعات بالجامعة، التي أصدرت حكما يقضي بفسخ عقده من جانب واحد، بعدما تعذر عليه التوصل إلى اتفاق ودي مع مسؤولي الوداد.
وبات حكم كركاش رابع حكم يصدر ضد إدارة الوداد في الأسابيع الأخيرة، بعد أحكام لفائدة الشيخ كومارا وواتر بواليا وبابا توندي.
وفي سياق متصل، بعثت إدارة الفريق الأحمر برسالة إلى الفيفا، تطالب فيها بتأجيل سداد مستحقات بابا توندي، الذي حصل على حكم من «الطاس» بقيمة 557 ألف دولار، إضافة إلى غرامات التأخير.
ويأمل الوداد استجابة الفيفا لمطلبه، في انتظار التوصل بمنحة الرتبة الثانية من مسابقة دوري إفريقيا، والمقدرة بحوالي البالغة ثلاثة ملايير سنتيم، وبالتالي تفادي المنع من دخول سوق الانتدابات.

دورة تكوينية لحراس المرمى

نظمت الإدارة التقنية الوطنية، مؤخرا، دورة تكوينية لفائدة مدربي حراس المرمى مستوى “ب” الذين ينتمون للعصبة الجهوية الرباط – سلا – القنيطرة.
وشارك في هذه الدورة التكوينية 26 مستفيدا، تحت إشراف عضو الإدارة التقنية لوران دريت، وبتأطير من رضوان بنشتيوي وندير لمياغري وعبد الإله باغي.
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تلقين المستفيدين مستجدات تدريب حراس المرمى على مستوى عصبة الرباط – سلا – القنيطرة.
وشمل برنامج التكوين دروسا نظرية وتطبيقية، مع برمجة امتحانات عند نهاية الدورة.

المحطة الثانية للعدو الريفي الفدرالي

نظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بتنسيق مع عصبة طنجة تطوان لألعاب القوى، مؤخرا بمدينة طنجة، المحطة الثانية من العدو الريفي الفيدرالي (صغار وفتيان وشبان وكبار ذكورا و إناثا).
وعرفت هذه التظاهرة مشاركة مكثفة، فاقت 1500 عداء وعداءة ينتمون لـ 103 نادي وجمعية رياضية منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، على مشاركة عدائي مراكز التكوين الجهوية والأكاديمية والمعهد الوطني لألعاب القوى.


بتاريخ : 21/12/2023