أخبار الساحة

شارك فيها 550 مجندا، من بينهم 185 مجندة
اختتام فعاليات النسخة الثالثة للألعاب الوطنية للمجندين بجرسيف

اختتمت ، السبت الأخير بجرسيف، فعاليات النسخة الثالثة للألعاب الوطنية للمجندين للفوج 38 للقوات المسلحة الملكية المغربية، و ذلك بعد 7 أيام من المنافسات الرياضية التي همت عدة أصناف رياضية، من قبيل العدو الريفي والسباحة وكرة القدم.
وشكلت هذه التظاهرة الرياضية التي شارك فيها 550 مجندا، من بينهم 185 مجندة موزعين على تسعة فرق تمثل مختلف مراكز تكوين المجندين، فرصة لتسليط الضوء على دور الرياضة العسكرية كأحد دعائم التعليم والتكوين العسكري.
وهكذا في صنف العدو الريفي، فاز أمين الفاقيري (المركز السابع لتكوين المجندين للبحرية الملكية ببنسليمان) بالميدالية الذهبية في منافسات الذكور.
وفي سباق مسافة 4000 متر، فاز المجند أمين الفاقيري (المركز السابع لتكوين المجندين ببنسليمان) للمرة الثانية بالميدالية الذهبية.
وفي سباق 3000 متر، نالت المرتبة الأولى المجندة كوثر هيلالي (المركز الثاني لتكوين المجندين بقصبة تادلة) .
في رياضة السباحة ،احتلت شيماء سمكي في فئة الإناث (المركز السابع لتكوين المجندين لبنسليمان) المركز الأول، محرزة الميدالية الذهبية.
وذكورا،عادت الذهبية للمجند معاذ نهري (المركز السابع لتكوين المجندين ببنسليمان).

منتخبا عصبة الدارالبيضاء-سطات ذكورا وعصبة الوسط إناثا يحرزان لقب كأس العرش في الفول كونتاكت

أحرز منتخبا عصبة الدارالبيضاء-سطات ذكورا، وعصبة الوسط إناثا لقب كأس العرش لمنتخبات العصب الجهوية في رياضة الفول كونتاكت، التي احتضنت منافساتها القاعة المتعددة الرياضات الواحات بمدينة كلميم، أيام 22، 23 و24 دجنبر الجاري.
وتمكن منتخب عصبة الدارالبيضاء-سطات خلال هذه المنافسات، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي والصفات والرياضات المماثلة، من انتزاع ل قب كأس العرش في فئة الذكور بعد حصوله على أربع ميداليات، منها ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية وأخرى نحاسية، فيما توج منتخب عصبة الوسط لفئة الإناث بطلا بعد أن نال خمس ميداليات منها ميداليتين ذهبيتين و3 ميداليات فضية.


بتاريخ : 26/12/2023