أخبار الساحة

المنتخب الوطني يفوز وديا
على السيراليون

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره السيراليوني، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء أول أمس الخميس، بمدينة سان بيدرو، بالكوت ديفوار.
وسجل أهداف أسود الأطلس كل من يوسف النصيري (د30 و55)، وسفيان بوفال (د35)، علما بأن المنتخب السيراليوني كان قد افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة.
وتدخل هذه المباراة الودية في إطار استعدادات النخبة الوطنية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها ملاعب كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل.
وهي المواجهة الخامسة بين المنتخبين، حيث تميل الكفة للمغرب الذي خرج فائزا في أربع مباريات مقابل تعادل.
ويلعب المنتخب الوطني، بقيادة المدرب وليد الركراكي، في المجموعة السادسة، إلى جانب جمهورية الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا التي تستهل

مغامرتها أمامها الأربعاء القادم.
الوداد يواصل نزيف النقط

تعادل فريق الوداد الرياضي مع ضيفه المغرب الفاسي بنتيجة هدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الخميس، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب مؤجل الدورة 12 من البطولة الاحترافية للقسم الأول.
وكان الفريق الفاسي سباقا للتهديف من ضربة جزاء نفذها محسن بوريكة في الدقيقة 17، قبل أن يدرك الوداد التعادل عن طريق المدافع أمين أبو الفتح من ضربة رأسية في الدقيقة 28.
وأنهى الفريق الأحمر المباراة منقوصا من لاعب واحد، بعدما أشهر الحسم التريكي البطاقة الحمراء في وجه أبو الفتح في الدقيقة 62.
وعقب هذه النتيجة، ظل فريق الوداد الرياضي في المركز الرابع بـ 25 نقطة، فيما ارتقى المغرب الفاسي إلى المركز الثامن بـ 19 نقطة.

 

اتحاد طنجة ينفصل
عن مدربه عمر نجحي

قرر نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، أول أمس الخميس، الاستغناء عن خدمات مدرب الفريق الأول، عمر نجحي.
وأعلن نادي اتحاد طنجة، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، عن أن «النادي قرر الاستغناء عن خدمات مدرب الفريق الأول عمر نجحي»، متمنيا للإطار الوطني حظا موفقا في مساره الرياضي، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
ويأتي قرار نادي اتحاد طنجة بعدما أنهى الفريق المرحلة الأولى من البطولة الاحترافية في المرتبة ما قبل الأخيرة (الخامسة عشرة)، بحصوله على 11 نقطة من فوز وحيد و8 تعادلات و 6 هزائم.
وتعاقد اتحاد طنجة مع عمر نجحي في شهر شتنبر الماضي للإشراف على العارضة التقنية في عقد يمتد لموسم واحد، خلفا للمدرب السابق هلال الطير، الذي كان قد بصم على بداية متعثرة مع فارس البوغاز، والذي يبدو أنه المرشح الأوفر حظا للعودة إلى منصبه.

 

ثلاث فضيات ونحاسية للمغرب في اليوم الثاني

من البطولة العربية للرياضات المائية

حصل المنتخب الوطني المغربي للسباحة، أول أمس الخميس بالدوحة، على ثلاث ميداليات فضية ونحاسية واحدة خلال اليوم الثاني من البطولة العربية للرياضات المائية.
وهكذا حصل صبحي يحيى (الفئة العمرية 15 – 16 سنة) على فضية سباق 100 متر سباحة حرة، فيما نال ياسين سباطة فضية سباق 100 متر سباحة حرة (الفئة العمرية 17 – 18 سنة)، بينما فاز فلاقي إلياس (الفئة العمرية 17 – 18 سنة) بفضية سباق 200 متر فراشة.
وعادت الميدالية النحاسية لنسيم القاسم (الفئة العمرية 17 – 18 سنة) في سباق 100 متر سباحة حرة.
ويشارك المنتخب المغربي للسباحة في البطولة العربية للألعاب المائية، التي ستتواصل إلى غاية 15 يناير الجاري في صنفي السباحة والسباحة في المياه المفتوحة بكل من القاسم نسيم، وفلاقي إلياس، وسباطة ياسين، والمالكي محمد، ومنهاج دامية، وركطاوي ندى، ورميساء مويسي، وصبحي يحيى، ومقدار ملاك، ومالكي محمد.
وخلال مباريات اليوم الأول نالت رميساء مويسى ذهبية مسافة 50 مترا فراشة (الفئة العمرية 13 – 14 سنة) بتوقيت، كما فاز إلياس فلاقي بذهبية سباق 800 متر سباحة حرة (الفئة العمرية 17 – 18 سنة)، ونال ياسين سباطة فضية سباق 200 متر سباحة حرة (الفئة العمرية 17 – 18 سنة ) بتوقيت، فيما نال المالكي محمد الميدالية النحاسية في سباق 800 متر سباحة حرة (الفئة العمرية (15 – 16 سنة).