أخبار الكان

إميليو نسوي لوبيز يحلم بقلب الهداف

تُوج مهاجم غينيا الاستوائية، إميليو نسوي لوبيز، بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخبه أمام غينيا بيساو، بعد تسجيله «هاتريك» ليقود فريقه على الفوز بنتيجة 4 – 2، لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا.
وبدأت المنافسة تخرج أجمل ما فيها مع الأدوار، حيث تألق، إميليو نسوي، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في كأس أمم إفريقيا، منذ أن سجل، سفيان العلودي، ثلاثة أهداف في فوز المغرب 5 – 1 على ناميبيا، في دور المجموعات من نسخة 2008.
وقال، إميليو، نسوي لوبيز، إنه يأمل بإنهاء المنافسة كأفضل هدّاف: «أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، أنا سعيد للغاية، إنها كأس أمم إفريقيا الثالثة التي أشارك فيها، لقد عدت بقوة، وأتمتع بثقة. أعتقد أن لدينا الإمكانيات ويجب أن نذهب بعيدا. آمل أن أستمر في تسجيل الأهداف، وأن أكون أفضل هدّاف في هذه المنافسة».
وأشاد، إميليو نسوي، بالعمل الجماعي الذي سمح لمنتخب غينيا الاستوائية بتحقيق هذا النجاح الرائع، الذي يسمح له بوضع قدم في الدور القادم: «أنا سعيد جدا لمجموعتي. إنها مجموعة قوية، وأنا فخور جدًا بهذا الأداء. لقد قدمنا مباراة جيدة للغاية، خاصة في الشوط الثاني، رغم أنه من الواجب تصحيح بعض الأمور».
ووعد اللاعب، البالغ من العمر 34 عاما، بإبقاء رجليه على الأرض، قبل مواجهة الكوت ديفوار، يوم الاثنين 22 يناير، على ملعب الحسن واتارا الأولمبي في أبيدجان.

مكافأة مالية للاعبي ناميبيا بعد الانتصار التاريخي على تونس

أعلن رئيس الاتحاد الناميبي لكرة القدم، روبرت شيموشيلي، عن صرف 150 ألف دولار ناميبي (حوالي 7 آلاف دولار أمريكي) لكل لاعب بعد الفوز التاريخي على تونس بنتيجة (1 – 0).
وسجل هدف الفوز لمنتخب ناميبيا المهاجم ديون هوتو في الدقيقة (88) مستغلا هفوة في دفاع تونس، ليحقق بذلك المنتخب الناميبي أول فوز له في تاريخ مشاركاته الأربع في نهائيات العرس الإفريقي.
وقال شيموشيلي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الناميبي لكرة القدم: « لقد تركتم عائلاتكم من أجل هذه المهمة (…) وضعتم كل تركيزكم في البطولة، لكي تجعلوننا فخورين,، الشعب الناميبي يشكركم على صناعة التاريخ». وحث رئيس الاتحاد كل الجماهير القادرة على مساندة منتخبها بأي وسيلة ممكنة أن لا تتأخر عن ذلك، لكي يتمكن المنتخب من تحقيق نتائج إيجابية أخرى.

بيع التذاكر مازال تحت مسؤولية الكاف

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن عملية بيع التذاكر الخاصة بكأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023) ما تزال تحت مسؤوليته.
وأوضح الكاف، في بيان، أنه بالرغم من وجود بعض المشاكل في الطباعة خلال اليوم الأول من كأس أمم إفريقيا، بسبب عمليات الشراء الجماعية للتذاكر المادية في اللحظة الأخيرة، فقد تم تعديل نظام التذاكر منذ ذلك الحين للتعامل مع مثل هذه الطلبات.
وأضاف أن “النظام يعمل حاليا بشكل جيد، حيث تم بيع أكثر من 60 بالمئة من التذاكر عبر منصة كاف، عبر الإنترنت دوليا، بالإضافة إلى ذلك هناك نقاط بيع التذاكر في كل مدينة مضيفة”.


بتاريخ : 20/01/2024