أخبار الساحة

مدرب الكونغو الديمقراطية يرى أن المغرب نموذج يحتذى به في تطوير كرة القدم

أكد مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، سيباستيان ديسابر، أول أمس السبت، أن المغرب نموذج يحتذى به في مجال تطوير كرة القدم.
وأبرز ديسابر، خلال الندوة الصحفية التي سبقت لقاء منتخب الكونغو الديمقراطية أمام نظيره المغربي أمس الأحد، بسان بيدرو، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة لكأس إفريقيا للأمم، أن «المغرب متقدم في ما يخص مشروعه الشمولي لكرة القدم. إنه يشكل نموذجا يحتذى به خاصة على مستوى تطور كرة القدم والبنيات التحتية الرياضية بالبلاد والأكاديميات».
وقال المدرب السابق لفريق الوداد الرياضي «في مرحلة معينة، لا تكون هناك مفاجآت. عندما نراهن على المدى الطويل ونسمح للأشخاص بالعمل وفق قناعات حقيقية في مجال كرة القدم، مع الالتزام بالمهنية مع ضمان الوقت الضروري، فإن النتائج ستأتي بالتأكيد».
وأضاف أنه «مثل السنغال، يبدي المنتخب المغربي الكثير من التواضع على الملعب، ما يشكل قوة هذا الفريق».

منتخب الكرة الشاطئية يواجه البرتغال وديا

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية مباراتين وديتين أمام منتخب البرتغال، يومي الخميس والسبت المقبلين، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم السبت على موقعها الإلكتروني، أن برمجة هاتين المباراتين تندرج ضمن التجمع الإعدادي الذي يجرى ما بين 20 و28 يناير الجاري بمركب محمد السادس، في إطار تحضيرات العناصر الوطنية للاستحقاقات القادمة.
ولهذا الغرض، يضيف المصدر ذاته، استدعى الناخب الوطني، عمر سيلا، 14 لاعبا هم: أبادا ياسير، منار امحمد، الزركاوي حسام، البيدوري أمين، أبغلي إبراهيم، الزهراوي رضى، أبحري عدنان، لزرق محمد، العباسي أنوار، غنام إدريس، الجباري زهير، سهيل بساك، الكريشلي بدر، ومراد يوسف.

منتخب الريكبي السباعي يستهدف استعادة اللقب العربي

يشارك المنتخب الوطني المغربي للريكبي السباعي في البطولة العربية للعبة، المقرر إجراؤها، يومي 16 و17 فبراير المقبل، في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للريكبي أنه استعدادا لهذا الاستحقاق دخل المنتخب الوطني في سلسلة من المعسكرات الإعدادية بمعهد مولاي رشيد بسلا، تحت إشراف المدربين الوطنيين قاسمي قويدي وبوبكر بوجوالة.
وبحسب المصدر ذاته، فإن المنتخب المغربي يضع نصب عينه الفوز، مجددا، باللقب العربي للريكبي السباعي، بعدما سبق له أن توج به في ثلاث مناسبات، وذلك خلال النسخة الأولى عام 2017 بمراكش، والثانية عام 2018 بمصر، والثالثة عام 2019 بالأردن.
وستعرف البطولة العربية للريكبي السباعي مشاركة منتخبات 10 بلدان عربية، هي بالإضافة إلى المغرب، المملكة العربية السعودية البلد المستضيف، وتونس، وليبيا، ومصر، والعراق، والإمارات، والأردن، وسوريا، وفلسطين.
ونقل البلاغ عن رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، هشام أوبجا، تأكيده أن مشاركة المنتخب المغربي في البطولة العربية للريكبي السباعي بالمملكة العربية السعودية تدخل في إطار البرنامج الذي سطره المكتب المديري للجامعة، والعودة مجددا إلى المحفلين العربي والإفريقي، «بعد غياب اضطراري للريكبي المغربي عن المنافسة».

برنامج الاثنين

في ما يلي برنامج مباريات يومه الاثنين ضمن كأس أمم إفريقيا في كرة القدم، التي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 فبراير 2024 (بتوقيت غرينيتش + 1):

المجموعة الأولى
(18:00) غينيا بيساو – نيجيريا
غينيا الاستوائية – كوت ديفوار

المجموعة الثانية
(21:00) الرأس الأخضر – مصر
الموزمبيق – غانا


بتاريخ : 22/01/2024