أخبار الساحة

تحكيم مغربي لمباراة الكاميرون ونيجيريا

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم مغربي لقيادة مواجهة الكاميرون ونيجيريا، ضمن ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية.
وسيقود هذه المواجهة الحكم الدولي رضوان جيد، بمساعدة مواطنيه لحسن أزكاو، مساعدا أولا، وزكرياء برينسي، كمساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، بجلال جيد، فيما سيكون سمير الكزاز، حكما لتقنية الفيديو
وستجرى المواجهة بين الطرفين، يومه السبت، على أرضية ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي”، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء (غرينيتش +1).

المصري إمام عاشور
يغادر المستشفى

غادر إمام عاشور، لاعب منتخب مصر، المستشفي أول أمس الخميس، عقب تلقيه العلاج اللازم على خلفية إصابته بارتجاج في المخ، حسب ما أفادت به وكالة الشرق الأوسط للأنباء.
ووصل إمام عاشور إلى فندق إقامة المنتخب المصري بأبيدجان بعد خروجه من المستشفى.
ويستعد منتخب مصر لملاقاة الكونغو الديمقراطية يوم غد الأحد في دور الستة عشر بكأس الأمم الإفريقية (ثمن النهائي) في كوت ديفوار.

لاعبو غينيا يضربون
عن التداريب

فاجأ لاعبو المنتخب الغيني المسؤولين بالإعلان عن إضراب عام، وذلك قبل مواجهة غينيا الإستوائية في 28 من يناير الجاري ضمن دور ثمن النهائي في كأس أمم إفريقيا «كوت ديفوار 2023».
وبحسب موقع «100% Foot» الغيني وصحيفة «RMC Sport» فإن اللاعبين تمردوا ولم يخوضوا مران يوم الخميس، احتجاجا على عدم حصولهم على مكافآت التأهل لدور ثمن النهائي، والتي تقدر بعشرة آلاف دولار لكل لاعب.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يفترض أن يستعد فيه المنتخب الغيني الذي نجح في العبور لدور 16 ضمن أفضل أربعة ثوالث، بعدما حصد أربع نقاط في المجموعة الثالثة، لمباراة سيلاقي بها غينيا الاستوائية يوم غد الأحد ضمن الدور الثاني.
وأوضحت الصحفية أن ممثلا عن الحكومة الغينية قام بالاجتماع باللاعبين، ووعدهم بوصول المكافآت لهم يومه السبت، إلا أن مجرد الوعد لم يقنع اللاعبين، وأصروا على استمرار الإضراب.
لكن «RMC Sport» أكدت أن المشكلة في طريقها للحل، ومن المقرر أن تتواصل الاستعدادات للقاء غينيا الاستوائية بشكل طبيعي.


بتاريخ : 27/01/2024