أخبار الساحة

بلهندة يعزز الشمال القطري

أعلن نادي «الشمال» القطري لكرة القدم التعاقد مع الدولي المغربي يونس بلهندة، اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير الحالي.
وقال النادي القطري في بيان إن بلهنده «سيلعب في مركز خط الوسط المهاجم، ومن المنتظر أن يمثل إضافة حقيقية لصفوف الشمال خلال الفترة المقبلة».
وأعرب النادي عن يقينه في أن يساهم بلهندة مع زملائه اللاعبين في تحقيق المزيد من النتائج الجيدة للفريق هذا الموسم.

الرماة المغاربة يواصلون استعداداتهم لكأس العالم

يواصل الرماة المغاربة في تخصصي «التراب» و»السكيت»، الذين يخوضون تربصا إعداديا بالرباط، استعداداتهم لتمثيل المملكة في كأس العالم للرماية الرياضية الأولمبية، التي ستقام ما بين 4 و13 فبراير المقبل، بنادي الفلين للرماية والترفيه في العرجات، بحسب ما أفادت به الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية.
وأوضحت الجامعة، في بلاغ، أن «الرياضيين المغاربة، وبالإضافة إلى إدريس حفاري، المتأهل سلفا إلى أولمبياد باريس 2024، هم رماة شباب واعدون، يوجدون في تربص تقني، تحت إشراف المدرب الوطني، بنادي الرباط، حيث يواصلون استعداداتهم لخوض منافسات كأس العالم، التي تجمع أفضل الرماة العالميين، وذلك على بعد أشهر قليلة عن الألعاب الأولمبية في باريس 2024».
وسجلت الجامعة أن المغرب ينظم، تحت رئاسة سمو الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، كأس العالم للرماية الرياضية الأولمبية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرماية الرياضية، وذلك للسنة الثانية على التوالي.
وأشار البلاغ إلى أن المنافسات ستقام بالرباط بنادي الفلين للرماية والترفيه في العرجات، الذي تم اعتماده من قبل الهيئات الدولية المختصة، باعتباره مؤهلا لاستضافة مسابقات الرماية الرياضية الأولمبية، وفقا للمعايير الدولية، في الرماية على أهداف طائرة، تخصصي «التراب» و»السكيت» .


بتاريخ : 29/01/2024