أخبار الساحة

اتحاد طنجة يستعيد نغمة الانتصار على حساب الشباب السالمي

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه الشباب السالمي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الدورة 16 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وسجل لاتحاد طنجة كل من أحمد شنتوف (د 6)، وإسماعيل خافي (د 57)، وعبد اللطيف أخريف (د 4+90)، فيما وقع هدف الشباب السالمي حسين رحيمي (د 39).
وجاء انتصار فارس البوغاز في أول ظهور رسمي لمدربه الجديد، هلال الطير، الذي تابع المواجهة من المدرجات، في انتظار استكمال وثائق تأهيله، بعد إنهاء العلاقة بشكل تام مع المدرب السابق عمر نجحي.
وعقب هذه النتيجة، احتل اتحاد طنجة المركز 15 برصيد 14 نقطة، فيما ظل الشباب السالمي في المركز 13 برصيد 15 نقطة.
ومن جانبه، فاز اتحاد تواركة على مضيفه نهضة الزمامرة بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة.
وسجل هدفي اتحاد تواركة توفيق بن طيب (د 71)، وسهيل زمرات (1+90)، فيما وقع للنهضة الزمامرة حمزة أيت علال (د 62).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى اتحاد تواركة إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة، فيما ظل نهضة الزمامرة في المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

نتائج مباريات الأربعاء

الشباب السالمي – اتحاد طنجة………………………… 1 – 3
نهضة الزمامرة – اتحاد تواركة ………………………. 1 – 2
الفتح الرباطي – الوداد الرياضي …………………….. 2 – 1
حسنية أكادير – أولمبيك آسفي ……………………….. 1 – 1
المغرب التطواني – المغرب الفاسي ………………….. 0 – 2

منتخب القاعة يتعادل وديا مع صربيا

تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة مع نظيره الصربي بنتيجة صفر لمثله، في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الثلاثاء بالقاعة المغطاة التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم.
وسبق للمنتخب المغربي أن خاض مباراتين وديتين مع نظيره الإيطالي يومي الخميس والسبت الماضيين، انتصر فيهما أشبال المدرب هشام الدكيك، على التوالي، بنتيجة (4 – 0) و(3 – 2).
وتدخل هذه المباريات في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها المملكة خلال الشهر الجاري.
يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي أحرز لقب النسختين الأخيرتين من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة.

منتخب الكرة الطائرة جلوس يتوج بقضية بطولة إفريقيا

سعيد العلوي

حقق المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس ما عجز عنه الأسوياء في كل منتخبات الكرة الطائرة، بعدما احتل الصف الثاني بالبطولة الإفريقية، التي دارت أطوارها بلاغوس النيجيرية خلال الفترة الممتدة من 29 يناير الماضي إلى غاية السادس من شهر فبراير الجاري، ليظفر بالتالي بالميدالية الفضية، التي تؤهله إلى الألعاب البارالمبية بباريس 2024.
ويعد هذا الانجاز الذي حققه الإطار الوطني مصطفى بقال بمعية لاعبيه مهما للنخبة الوطنية، التي بصمت على بطولة إفريقية جيدة، أنقذت بها ماء وجه الكرة الطائرة الوطنية التي ظهرت بمستوى باهت في كل التظاهرات الإفريقية، مع العلم بأن منتخب الكرة الطائرة جلوس ينضوي تحت لواء الجامعة الملكية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .


بتاريخ : 09/02/2024