أخبار الساحة

الجولة 22 من الدوري الاحترافي تنطلق من ملعب البشير

تنطلق الجولة 22 من الدوري الاحترافي من ملعب البشير بالمحمدية، يومه الجمعة، حيث سيكون شباب المحمدية على موعد مع الفتح الرياضي، بداية من السادسة مساء.
وسيكون الانتصار مطلبا ملحا للفريق الفضالي، المتواجد ضمن منطقة الجاذبية، والمهدد بخطر النزول إلى الدرجة الثانية، بعدما اكتفي في مبارياته الستة الأخيرة بجمع أربع نقط فقط، حققها من فوز وتعادل وأربع هزائم، ما جعل الإدارة تتخلى قبل ثلاث جولات عن المدرب رشيد روكي، وتعوضه بزميله السابق نور الدين الزياتي.
وستكون مهمة الشباب صعبة للغاية أمام الفتح، الذي يتطلع إلى مواصلة عروضه الجيدة، والارتقاء أكثر في سلم الترتيب، سيما وأنه يراهن، تحت قيادة مدربه جمال السلامي، على إنهاء الموسم في مرتبة تعيده إلى واجهة التنافس القاري.
وفي الثامنة ليلا، يحل يوسفية برشيد، المهدد الكبير بشبح النزول، ضيفا على اتحاد تواركة، الذي سيرفع شعار التعويض، بعدما خسر ديربي العاصمة خلال الجولة الماضية أمام الجيش الملكي بثلاثة أهداف دون مقابل.
ولن يكون أمام الفريق الحريزي، صاحب الرتبة الأخيرة برصيد 14 نقطة، من خيار سوى الانتصار، لأن أي نتيجة أخرى يمكن أن توسع الهوة بينه وبين مركز الأمان، حيث يتواجد اتحاد طنجة بـ 21 نقطة.
يذكر أن هذه الجولة تأجلت عنها مبارتين بسبب التزام كل من الوداد الرياضي ونهضة بركان بالاستحقاقات القارية.

البرنامج
الجمعة
شباب المحمدية – الفتح الرياضي…………..(س 18.00)
اتحاد تواركة – يوسفية برشيد ………… ….(س 20.00)
السبت
اتحاد طنجة – الجيش الملكي …………….. (س 18.00)
نهضة الزمامرة – حسنية أكادير …………. (س20.00)
الأحد
شباب السوالم – المغرب التطواني ………. (س 16.00)
الرجاء الرياضي – أولمبيك آسفي ………… (س 18.00)
مولودية وجدة – الوداد الرياضي …………. (تأجلت)
نهضة بركان – المغرب الفاسي ……… …….(تأجلت)

عملية سرقة تهدد سلامة أولمبياد باريس

سرقت مساء أول أمس الاثنين من قطار في محطة “غاردو نور” في العاصمة الفرنسية حقيبة فيها جهاز كمبيوتر ووحدتي ذاكرة خاصة، يحتوون على الخطط الأمنية لأولمبياد باريس المقرر الصيف المقبل، وذلك وفق ما أفادت مصادر الشرطة.
وقالت الشرطة إن الحقيبة تعود إلى مهندس من مجلس بلدية مدينة باريس، مؤكدة صحة تقرير نشره تلفزيون “بي إف أم”، مضيفة أن الحقيبة كانت موضوعة في صندوق الأمتعة فوق مقعد المهندس.
وبسبب تأخر قطاره، قرر المهندس تغيير القطار وعندها اكتشف السرقة.
وقال المهندس إن جهاز الكمبيوتر الخاص به ووحدتي الذاكرة (يو أس بي) يحتوون على بيانات حساسة، لاسيما خطط الشرطة البلدية لتأمين سلامة الألعاب الأولمبية.
وتجري شرطة النقل الإقليمية تحقيقا في الحادثة.
ولم يعلق مجلس بلدية باريس على الحادثة عندما اتصلت به وكالة فرانس برس.
وسيتم نشر ألفي عنصر من الشرطة البلدية خلال الألعاب، ومن المتوقع أن يكون إجمالي حوالي 35 ألف من قوات الأمن في الخدمة يوميا خلال هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي ينطلق في 26 يوليوز.


بتاريخ : 01/03/2024