أخبار الساحة

خروج كريم بناني وحمزة كرموسي من الدور الأول لجائزة الحسن الثاني للتنس

غادر اللاعبان المغربيان كريم بناني وحمزة كرموسي منافسات الدورة 38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المقامة حاليا بالنادي الملكي للتنس بمراكش، إثر إقصائهما أول أمس الأحد من الدور الأول من الأطوار التأهيلية للائحة النهائية.
وتعثر كريم بناني أمام الإيطالي ماتيو جيكانتي بمجموعتين مقابل واحدة (6 – 4، 4 – 6، 1 – 6)، فيما انهزم حمزة كرموسي أمام الألماني بنيامين حسن بجولتين لصفر (3 – 6، 4 – 6).
وشارك في المنافسات التأهيلية التي أقيم الدور الثاني منها أمس الاثنين، 16 لاعبا، حيث سيتأهل أربعة لاعبين إلى السبورة النهائية.
وواجه إيليوت بنشيتري، آخر لاعب مغربي يشارك في جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، اللاعب بافيل كوتوف يوم أمس في دور 16 لهذه البطولة.
وتعتبر هذه التظاهرة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، بتعاون مع النادي الملكي للعبة بمراكش، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، والمندرجة ضمن برنامج الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة لفئة 250 نقطة، موعدا رياضيا بارزا يجمع ثلة من اللاعبين الدوليين. ومن بين المشاركين في هذه الدورة المقامة إلى غاية 7 أبريل الجاري، الصربي لاسلو جيري (المصنف 35)، والنمساوي سيباستيان أوفنير (40) ، والبريطاني دانييل إيفانس (43)، والإسباني روبيرتو كارباليس بيينا (64).
يذكر أن لقب الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني للتنس كان من نصيب الإسباني روبرتو كارباليس باينا.

المنتخب الرديف لكرة القاعة يفوز بدوري الفيتنام

فاز المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم داخل القاعة بالدوري الدولي للفيتنام، الذي اختتمت أطواره أول أمس الأحد بمدينة هوشي مينه.
واحتل المنتخب الوطني الرديف المركز الأول في هذه البطولة الدولية الودية برصيد سبع نقاط، جمعها من فوزين وتعادل.
وكان المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم داخل القاعة قد فاز في اللقاء الأخير من هذه البطولة على نظيره النيوزيلاندي بنتيجة ستة أهداف لهدفين.
وسجل أهداف النخبة الوطنية في هذه المباراة كل من معاد سنا (هدفان)، وبدر الكنبوعي، ورائد السبع بوترابا، ومحمد بولوح زيراري وعبد الله المتقي السبع.


بتاريخ : 02/04/2024