أخبار الساحة

هشام آيت وارشيخ رئيسا جديدا لجامعة التزحلق ورياضات الجبل

انتخب هشام آيت وارشيخ رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، خلال الجمع العام الانتخابي المنعقد، أول أمس السبت بمدينة الدار البيضاء، وذلك خلفا نور الدين بوشعال.
وكان بوشعال انتخب رئيسا للجامعة في مارس 2023، قبل تعيين لجنة مؤقتة لتسيير شؤونها.
وذكر بلاغ للجامعة أنه تم التداول والمصادقة بالإجماع على جميع نقاط جدول أشغال الجمع العام الانتخابي طبقا لمقتضيات القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، ومن ضمنها التصويت على لائحة الترشيحات الوحيدة المقدمة في آجالها القانونية. وتشكل المكتب المديري الجديد للجامعة، بالإضافة إلى الرئيس، من عبد الرحمن مرابطين نائبا أول للرئيس، وعبد الجليل آيت علي نائبا ثانيا، ومحمد الزين كاتبا عاما، ومولاي عبد العزيز الرقيوي نائبا له، وسعيد الإدريسي أمينا للمال، ومحمد ستيتو نائبا له، فضلا عن المستشارين شوقي توراتي، وعبد الحق دكين، ومحمد الإدريسي حميدي، ومحمد ادعولي، وحمزة نوارة، وليلى وقتي، ويوسف رشدي وأحمد زهير.

برونزيتان للمغرب في اليوم الأول من بطولة إفريقيا للدراجات الجبلية

أحرز المغرب ميداليتين برونزيتين في سباق اختراق الضاحية في مدار قصير، الذي أجري يوم السبت، بغابة بوسكورة، برسم منافسات اليوم الأول من البطولة الإفريقية 16 للدراجات الجبلية.
وتوجت بالميدالية البرونزية الأولى في فئة أقل من 23 سنة، رجاء شاكر، بعد أن حلت ثالثة خلف الكينية كاميندو واريمو والرواندية جزيلا موام.
وسبق لرجاء شاكر أن فازت بميدالية برونزية في سباق اختراق الضاحية أولمبي (فئة أقل من 23 سنة)، في الدورة 15 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي أقيمت السنة الماضية في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.
وفازت بالميدالية البرونزية الثانية للمغرب، إيمان لمخير في فئة الشابات، بعدما حلت في المركز الثالث، وراء كل من الناميبية يانسي فان فورن، والجنوب إفريقية ماكينون.

المصرية كرمة وليد تفوز بكأس مولاي الحسن للزوارق الشراعية

توجت أول أمس السبت بأكادير، المصرية كرمة وليد، بالنسخة الرابعة من السباق الدولي للزوارق الشراعية (صنف التفاؤل) «كأس مولاي الحسن»، المنظم تحت شعار « الشراع ورهان الاقتصاد الأزرق».
وعادت المرتبة الثانية لهذه التظاهرة الدولية المقامة احتفالا بذكرى ميلاد سمو ولي العهد الأمير مولاي الحسن، لوليام أوسيبوف من طاجاكستان، متبوعا بالمغربي حاتم شيري في المركز الثالث.
وقد عرف هذا الحدث الرياضي الذي انطلقت منافساته الأربعاء الماضي، مشاركة أزيد من 100 ممارس من الذكور والإناث يمثلون منتخبات وأندية فرنسا، اسبانيا، تونس، مصر، الإمارات العربية المتحدة،العراق، الكويت، ليبيا، قطر، طاجاكستان، هنغاريا وإيطاليا.
وتهدف هذه التظاهرة إلى المساهمة في التنشيط الرياضي والسياحي لمدينة أكادير عاصمة جهة سوس ماسة، وكذا خلق المجال أمام ممارسي النادي وباقي المشاركين للتنافس والاحتكاك وكسب التجربة وضمان الإشعاع الرياضي لهذا الصنف الرياضي.
يشار إلى أن هذا السباق المنظم من قبل نادي الزوارق بأكادير، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، وبتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إداوتنان، ومجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجماعي لأكادير، جرت دورته الأولى من 08 إلى 12 ماي 2014 بمشاركة متميزة للعديد من الأبطال الدوليين الممارسين لسباقات الزوارق الشراعية صنف التفاؤل المخصصة للفئة العمرية من 7 إلى 14 سنة.


بتاريخ : 13/05/2024