أخبار الساحة

لعمول مساعد للسكتيوي بالمنتخب الأولمبي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها تعاقدت مع أحمد لعمول، كمدرب مساعد للمنتخب الوطني حرف “باء”، الذي يشرف على تدريبه طارق السكتيوي.
ومن جهة أخرى، أعلنت الجامعة أنها فسخت العقد الذي كان يربطها بمدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، عمر سيلا، بالتراضي.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تعاقدت مع المدرب البرازيلي، جيلبيرطو دا كوسطا دو سوزا، ليشرف على تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية.

بطولة انتقائية لمنتخبات الكراطي

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، يوم 18 ماي الجاري، بالقاعة المغطاة الصخور السوداء بالدار البيضاء بطولة انتقائية في الكاطا شبان – فتيان وأمل، ذكورا وإناثا، استعدادا للمشاركة في بطولة شمال إفريقيا بمصر، وبطولة إفريقيا فتيان – شبان وأمل بتونس، وكذا لبطولة العالم فتيان – شبان وأمل بإيطاليا.
بركان والزمامرة تلتحقان بالبطولة الاحترافية النسوية

نجح فريقا نهضة بركان ونهضة الزمامرة سيدات في الصعود إلى البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم القسم الأول – سيدات.
وأحكم فريق نهضة بركان سيطرته على البطولة الوطنية لكرة القدم القسم الثاني – سيدات، عن شطر الشمال بمجموع 71 نقطة، جمعها من 23 انتصارا وتعادلين اثنين وهزيمة واحدة.
ومن جهته، احتل نهضة الزمامرة المركز الأول عن شطر الجنوب برصيد 59 نقطة، جمعها من 17 انتصارا و8 تعادلات وهزيمة واحدة.
رجاء أقرماش تحرز برونزية ببطولة أوروبا للباراتايكوندو

أحرزت البطلة المغربية رجاء أقرماش الميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ ضمن فئة ك 44، خلال بطولة أوروبا للباراتايكوندو، التي جرت بالعاصمة الصربية بلغراد، من 9 إلى 12 ماي الجاري.
ونالت أقرماش الميدالية البرونزية بعد تغلبها في مباراة ربع النهاية على التركية غورسيس ريزا نور 30 – 0 قبل أن تنهزم في نزال نصف النهاية أمام الإنجليزية ٱمي ترويسدال، المصنفة ثانية عالميا، بنتيجة 3 – 15.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية التايكواندو أن المشاركة المغربية في هذه البطولة تدخل في إطار الاستعدادات للألعاب البارالمبية المقررة بباريس في غشت المقبل.
وأضاف المصدر نفسه، أن المنتخب الوطني المغربي للباراتايكوندو تنتظره عدة محطات دولية إعدادية قبل الألعاب البارالمبية، ويعتبر الدوري الدولي المقرر في يوليوز المقبل بمدينة تشونغ تشونغ الكورية من أهم هذه المحطات وأقواها، خاصة وأنها ستعرف مشاركة أبطال يحتلون مراكز جد متقدمة في التصنيف العالمي.
ثنائية أزارو تهدي الفوز
لنادي عجمان

حقق فريق عجمان فوزاً ثميناً على ضيفه الجزيرة بنتيجة 2 – 0، أول أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
سجل هدفي عجمان المهاجمه= المغربي وليد أزارو في الدقيقة 79 من ضربة جزاء، قبل أن يهز الشباك برأسية قوية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
ورفع أزارو رصيده إلى 12 هدفاً في دوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم.
وكان علي مبخوت نجم الجزيرة الإماراتي أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 88.
ورفع عجمان رصيده إلى 30 نقطة ليقفز للمركز السابع، بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 28 نقطة في المركز الثامن.


بتاريخ : 16/05/2024