أخبار الساحة

الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي

اختارت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيوب الكعبي (أولمبياكوس) أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2023 – 24.
وأفاد بلاغ للاتحاد الذي يوجد مقره بنيون (سويسرا) أن اللاعب، البالغ من العمر 30 عاما، قدم موسما رائعا بعد خروج فريقه من (يوروبا ليغ) في نهاية دور المجموعات، وسجل 11 هدفا بما في ذلك هدف الفوز في النهائي.
وسجل الاتحاد أن الدولي المغربي بات أول لاعب يسجل 11 هدفا في مراحل خروج المغلوب من مسابقة كبرى للأندية تحت لواء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وتشير إحصائيات الكعبي في دوري المؤتمر الأوروبي 2023 – 24 إلى أنه لعب تسع مباريات سجل خلالها 11 هدفا وقدم تمريرة حاسمة.
وعند وصوله إلى أولمبياكوس هذا الصيف، لعب الكعبي موسمه الأول في مسابقة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث صرح لموقع UEFA.com: “عندما تلقيت العرض من أولمبياكوس، رأيت أنه بمثابة تحدي شخصي. أولمبياكوس نادي مرموق، يسعى دائما للحصول على الألقاب الوطنية ويشارك في المنافسة الأوروبية. حلمت باللعب في بطولة أوروبية”.
وكما كان متوقعا، اختير أيوب الكعبي ضمن التشكيلة المثالية لدوري المؤتمر الأوروبي، إلى جانب نجوم من فيورينتينا وأستون فيلا وبروج.

ياسين بونو أفضل لاعب في نهائي كأس الملك

فاز المغربي ياسين بونو بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك يوم الجمعة، الذي جمع فريقي الهلال والنصر في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
واستطاع بونو خلال اللقاء القيام بخمس تصديات قبل أن يبعد ضربتي ترجيح، معلنا فوز فريقه بالبطولة ليحصل على تقييم 8.5 في تطبيق “سوفاسكور” ليكون الأعلى بين لاعبي الهلال والثاني في المباراة بعد أيمن يحيى، 9.1.
ومنذ انتقاله إلى الهلال الصيف الماضي، حقق الدولي المغربي 3 بطولات مع الهلال بدءا من كأس السوبر السعودي ودوري روشن السعودي وكأس الملك.
وحصد الهلال لقبه الحادي عشر في البطولة والثاني له على التوالي، فيما فشل النصر في التتويج بسابع ألقابه، علما بأن آخر لقب توج به في هذه المسابقة كان في نسخة عام 1990.

المنتخب النسوي لأقل من 20 سنة يفوز على بناما

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة على المنتخب البنامي بنتيجة هدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، بأفينيون الفرنسية، في إطار فعاليات كأس فتيات الجنوب الذي تحتضنه فرنسا.
وسجلت النخبة الوطنية الهدف الأول عن طريق اللاعبة ضحى المدني (د 46)، قبل أن تضيف هاجر جبيلو الهدف الثاني (د 90).
يذكر أن المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، يشارك في كأس فتيات الجنوب ( SUD LADIES‘ CUP) بفرنسا، خلال الفترة الممتدة ما بين 27 ماي و4 يونيو الجاري.


بتاريخ : 03/06/2024