أخبار الساحة

المنتخب الأولمبي يتعادل وديا مع بلجيكا

تعادل المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم مع نظيره البلجيكي بهدفين لمثلهما، في المباراة الودية التي جمعت بينهما أول أمس الثلاثاء، بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وسجل هدفي النخبة الوطنية كل من ياسين كشطة (د 63)، والمهدي موهوب (د 90).
وتدخل هذه المباراة الودية في إطار استعدادات النخبة الوطنية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية أوقعت المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والعراق وأوكرانيا.

حمد الله يستعد لمغادرة اتحاد جدة

كشفت تقارير صحفية، أمس الأربعاء، موقف إدارة اتحاد جدة من استمرار عبد الرزاق حمد الله، خلال منافسات الموسم الجديد.
واقترن اسم حمد الله في الفترة الأخيرة بالرحيل عن “العميد”، بسبب رغبة النادي في ضم أسماء بارزة من القارة الأوروبية.
وبحسب صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن إدارة الاتحاد استقرت على رحيل حمد الله، نظرا لصعوبة تواجده رفقة الفرنسي كريم بنزيما.
وأوضحت: “النادي وحمد الله اتفقا على الانفصال قبل بداية فترة الاستعداد للموسم الجديد، حيث تنتظر الإدارة اعتماد ميزانية الأندية من قبل لجنة الاستقطاب، للدخول في مفاوضات مع بديل مميز”.
وكانت تقارير صحفية أشارت في وقت سابق إلى أن “بنزيما طلب من الإدارة التخلص من حمد الله خلال الميركاتو الصيفي”.
وأوضحت الرياضية أن الإدارة تنتظر اعتماد ميزانية الأندية من قبل برنامج الاستقطاب للدخول في مفاوضات مع بديل حمد الله في الهجوم، مشيرة إلى أن الاتحاد مقبل على تغيير كبير في ملف اللاعبين الأجانب.

“كاف” تعلن موعد ونظام مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) عن المعلومات الرئيسية المتعلقة بمسابقات الأندية لموسم 2024 – 2025، بما في ذلك عدد المقاعد المؤكدة والمخصصة لكل اتحاد عضو. وأوضحت “كاف” في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، اول أمس الاثنين، أن مسابقات الأندية الإفريقية لموسم 2024 – 2025 سيبدأ من الدور التمهيدي، المقرر إقامته في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 من غشت 2024، فيما سيجرى دور المجموعات خلال الفترة الممتدة من شهري أكتوبر ودجنبر 2024.
وأضافت أن مباريات خروج المغلوب والنهائي من كلتا المسابقتين ستجرى بين شهري مارس وماي 2025.
وأكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن 12 اتحادا عضوا الأعلى ترتيبا، وفقا لتصنيف “كاف”، يمكنه المشاركة بناديين في كل من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، مشيرة إلى أن 12 اتحادا عضوا في “كاف” الأعلى ترتيبا هم مصر والجزائر وأنغولا وكوت ديفوار وليبيا والمغرب ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وجنوب إفريقيا والسودان وتونس وتنزانيا.
وبخصوص مواعيد تسجيل الأندية للاعبيهم، فقد فتحت “كاف”، يوم الاثنين، للاتحادات الأعضاء مرحلة تسجيل أنديتها المتأهلة للمشاركة في المنافستين، في نظام إدارة المسابقات في “كاف” (CMS).
وتابعت أن إجراءات التسجيل حددت في الفترات الأربع المخصصة لجميع الاتحادات الأعضاء المشاركة، فمن فاتح يوليوز حتى 20 منه: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الأول، ومن 21 يوليوز حتى 31 غشت: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الثاني، ومن 1 شتنبر حتى 30 من الشهر ذاته : اللاعبون المشاركون في دور المجموعات، ومن 1 يناير 2025 حتى 31 من الشهر ذاته: يمكن إضافة (7) لاعبين إضافيين كحد أقصى، بمن في ذلك (4) بدائل.
وأشارت “كاف” إلى أنه بخصوص صيغة المنافسة فإن إضافة دور تمهيدي ثان في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيبقى ملغى، كما أن الأندية المقصاة في الدور الثاني من رابطة أبطال إفريقيا لن تتحول للمشاركة في منافسة كأس الكونفدرالية، وأن الأندية التي تتأهل من الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الإفريقية ستخوض مباشرة دور المجموعات في المنافسة.


بتاريخ : 06/06/2024