أخبار الساحة

طنجة وفاس تحددان طرفي نهائي كأس العرش لكرة السلة

تحتضن قاعتا الزياتن بطنجة و11يناير بفاس نصف نهائي البلاي أوف للقسم الممتاز لكرة السلة، عصر السبت 15 يونيو الجاري، وستتميز مواجهة طنجة بالقوة والندية بين مجموعة من اللاعبين الأجانب، الذين أبانوا عن مستوى رفيع، في الوقت الذي ستكون فيه مواجهة فاس جد مشوقة بين فريقين يملكان كل المؤهلات لتقديم فرجة ممتعة ..
ففي مدينة البوغاز، يستقبل اتحاد طنجة نادي جمعية سلا، حامل لقب كأس العرش لهذا الموسم، بقائده المتميز الأمريكي غالوي.
ويضم الفريق الطنجاوي كوكبة من اللاعبين، الذين قدموا الكثير خلال البطولة الوطنية للقسم الممتاز، وبالتالي سوف لن يكونوا في فسحة أمام رفاق اللاعب ماحسيني وزميله أقبوب. لكن مهمتهم ستكون جد عسيرة، سيما وأن الفريق السلاوي يتمته بمعنويات عالية بعد الظفر بكأس العرش الغالية. فمن سيتوفق في كسب الرهان؟
وبقاعة 11 يناير بفاس، وأمام جمهور يعشق كرة السلة حتى النخاع، يستضيف المغرب الفاسي فريق العاصمة اتحاد الفتح الرياضي.
ولن يكون أمام رفاق اللاعب نوعا، بعد إضاعة لقب كأس العرش، سوى الظهور بمظهر الفريق العتيد من أجل التوقيع على مباراة محترمة، رغم أن الخصم يبقى من العيار الثقيل، ويقوده المدرب سعيد البوزيدي، الذي سبق له أن
أسقط الفاسيين بعقر الدار، فهل سيعيد الكرة؟ أم أن أبناء العاصمة العلمية سيكون لهم رأي آخر؟
مبارتان تعدان بكل شيء، والجمهور لا محالة سيجد كل فصول المتعة والإشارة والتشويق.
البرنامج
* قاعة الزياتن س17
اتحاد طنجة – جمعية سلا
* قاعة11يناير س17
المغرب الفاسي – الفتح الرياضي

الفتيات يبحثن عن التأهل إلى المونديال

يبحث المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة عن تذكرة العبور إلى المونديال، حيث يستقبل يومه السبت على أرضية الملعب البلدي بركان، بداية من التاسعة مساء، منتخب زامبيا برسم إياب الدور الرابع والأخير من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام بدومنيكان. وخاضت العناصر الوطني سليلة من الحصص التدريبية، خصصها المدرب يونس ربيع للتركيز على نقط القوة، وتصحيح الاختلالات التي رصدها خلال مباراة الذهاب.
يذكر أن المنتخب النسوي لأقل من 17 سنة انهزم في لقاء الذهاب أمام زامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

نهضة بركان بنهي الموسم بهزيمة

انهزم فريق نهضة بركان أمام ضيفه نهضة الزمامرة بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الخميس، على أرضية الملعب البلدي لبركان، برسم الدورة 30 والأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول لكرة القدم. وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، حيث بادر نهضة بركان بالتسجيل عن طريق عبد الله الزياني في الدقيقة 61، لكن محمود بنحليب سرعان ما منح التعادل لنهضة الزمامرة في الدقيقة 69.
وبينما كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل الإيجابي 1 – 1، منح يوسف لكحل النقاط الثلاث لنهضة الزمامرة، عقب إحرازه الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 90.
وعقب هذه النتيجة، أنهى الفريق البركاني منافسات البطولة الوطنية في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، فيما رفع نهضة الزمامرة رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن.


بتاريخ : 15/06/2024