أخبار الساحة

تكريم لاعبين سابقين في حفل نظمته أكاديمية شباب المحمدية

احتفت الأكاديمية الرياضية شباب المحمدية أول أمس الأحد، بوجوه رياضية من مدينة المحمدية والأمر يتعلق ب ابراهيم كلاوة الفائز بكأس إفريقيا 1976،واللاعب ادريس بوقنطار ،اللاعب عبد المجيد البشير واللاعب احمد قاري وكداك فريق اتحاد المحمدية الذي حقق الصعود هذا الموسم للقسم الثاني هواة.
ونظم الحفل بمناسبة اختتام الموسم الكروي بحضور براعم الأكاديمية وذويهم، وفعاليات رياضية معروفة في المدينة.
ومعروف أن أكاديمية شباب المحمدية، قدمت منذ سنوات العديد من اللاعبين الواعدين وألحقتهم بفريقي المدينة الشباب والاتحاد، ويقودها الحارس الدولي السابق حميد الصبار.

قافلة الرياضة الجماهيرية تحط الرحال ببوجدور

بعد انطلاقتها، يوم الاثنين بالمركب التربوي أم التونسي بمدينة الداخلة (جهة الداخلة وادي الذهب)، حطت القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بمختلف جهات المملكة من 15 يوليوز الجاري إلى 5 غشت المقبل، تحت شعار ” الرياضة الجماهيرية شرط أساسي لبناء مجتمع سليم”، الرحال أول أمس الأربعاء بمدينة التحدي بوجدور (جهة العيون الساقية الحمراء).
وتميزت المحطة الثانية من هذه القافلة، المنظمة في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، بمشاركة مكثفة لساكنة مدينة بوجدور بكل فخر واعتزاز في تخليد هذه المناسبة الغالية.
وتضمن برنامج القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، المنظمة تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وتنسيق مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء وعمالة إقليم بوجدور، أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية هادفة وورشات في عدة أنواع رياضية، فردية وجماعية، وعروض في بعض رياضات فنون الحرب، فضلا عن ألعاب رياضية شعبية ينفرد بها إقليم بوجدور، منبثقة من التراث الحساني الأصيل، احتضنتها فضاءات المركز السوسيو  رياضي للقرب بالمدينة. وستحط القافلة الرحال يومه الجمعة بمدينة كلميم والسجن المحلي لبويزكارن (جهة كلميم واد نون).


بتاريخ : 19/07/2024